محافظ السويداء يطّلع على واقع العمل بورشة صيانة الآليات الهندسية

أكد محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي أهمية ورشة صيانة وإصلاح الآليات الهندسية الثقيلة التابعة لفرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر بالسويداء في تخديم الواقع الزراعي وتأمين مستلزمات العمل عبر خبرات محلية.

ونوه المحافظ خلال جولة له وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير اليوم للاطلاع على واقع العمل في الورشة بدور فرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر كأحد المشاريع التنموية المهمة الذي استصلح منذ بداية عمله عام 1986 و لغاية تاريخه أكثر من 49 ألف هكتار من الأراضي.

من جهته أشار شقير إلى ضرورة دعم عمل الورشة ولا سيما في ظل الظروف الصعبة و زيادة الحوافز للعاملين فيها بما يتوافق مع الخدمات التي تقدمها و استمرارية العمل فيها على مدار الأسبوع، لافتا إلى أهمية عملية استصلاح الأراضي ومساهمة المشروع بتحويل الكثير من الأراضي الصخرية الوعرة إلى أراض مستثمرة .

وأوضح مدير فرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر السويداء المهندس حسام جمول أن الورشة بحاجة الى كوادر جديدة من مختلف الاختصاصات، مبينا أنها تعتمد على خبرات محلية وبعض عمالها من كبار السن إضافة إلى تعرض بعضهم للإصابات المهنية.

وقدم رئيس دائرة الصيانة والإصلاح بالورشة المهندس شوكت خداج عرضا عن واقع العمل و الجهود المبذولة من العاملين فيها.

وكان فرع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر فرع التنمية الزراعية بالسويداء سابقا استصلح العام الماضي 2225 دونماً من الأراضي الزراعية في مناطق نمرة شهبا والعفينة وعرمان والشقوق و سالة وضهر الجبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *