محليات

وزير الصحة: حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة تشهد تفاعلا إيجابيا من الأهالي

تواصل حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة فعالياتها وتستهدف حتى الـ 28 من أيلول الجاري الأطفال من عمر الخامسة وحتى 12 عاما إضافة للأطفال من سبعة أشهر إلى الخامسة المتسربين من حملة أيار الماضي.

وقال وزير الصحة الدكتور نزار يازجي في تصريح له اليوم: إن الحملة تسير بشكل جيد عبر المدارس والمراكز الصحية والفرق الطبية الجوالة وتشهد تفاعلا إيجابيا من الأهالي. لافتا إلى أن الوزارة هيأت الظروف الملائمة لإنجاح الحملة بهدف تحصين الأطفال ضد أمراض الطفولة والمحافظة على صحتهم وضمان نموهم بشكل سليم ومعافى.

وثمن الوزير يازجي جهود العاملين الصحيين المشاركين بالحملة ودور وسائل الإعلام في تشجيع الأهالي على منح أطفالهم اللقاح في كل حملة تطلقها الوزارة.

من جهتها أوضحت الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية إليزابيث هوف أن حملة التلقيح التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف تأتي في إطار التأهب والاستجابة للتصدي لحالات الحصبة التي ظهرت مؤخراً في عدد من المناطق بالمحافظات.

وأشارت هوف إلى أن المنظمة قدمت المساعدة الفنية اللازمة لتدريب أكثر من 100 من العاملين في برنامج التلقيح الوطني في كافة المحافظات على تقنيات تنفيذ الحملة وإدارة العمل الميداني بما يضمن جودة خدمات التلقيح المقدمة أثناء الحملة، كما تم تأمين 852 سيارة لضمان الوصول إلى كافة المدارس في مختلف المحافظات ولإيصال العناصر العاملة إلى مواقع العمل وذلك في إطار تغطيتها للاحتياجات التشغيلية لهذه الحملة.

وكانت وزارة الصحة أطلقت في أيار الماضي حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة استهدفت نحو 6ر2 مليون طفل دون الخامسة.