توزيع مساعدات غذائية “روسية” على 300 عائلة مهجرة بالسويداء

وزع مركز التنسيق الروسي في حميميم بعد ظهر اليوم مساعدات غذائية لنحو 300 عائلة هجرت من منازلها في عدد من قرى ريف السويداء الغربي المتاخمة لريف درعا الشرقي هربا من اعتداءات وجرائم التنظيمات الإرهابية.

وقال ممثل مركز التنسيق الروسي العقيد دينيس ايلين في تصريح للصحفيين أن “هذه المساعدات مقدمة من الشعب الروسي للمهجرين والمحتاجين وهي عبارة عن مواد غذائية من طحين وسكر ورز ونأمل في أن يعودوا إلى قراهم سالمين”. مضيفا نحن على ثقة بأنه بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد “سيحل السلام في سورية.. والشعب الروسي جاد في المساعدة لإحلال السلام في هذا البلد”.

وأعرب رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين عن الشكر والتقدير لروسيا الصديقة شعبا وقيادة لمواقفها الداعمة لسورية ووقوفها إلى جانبها في مواجهة الإرهاب الدولي وهو ما يعكس عمق علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين الصديقين

من جانبه أعرب عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي حسن الأطرش عن شكره لروسيا على تقديم الدعم للشعب السوري في مكافحة الإرهاب وداعميه وتقديمها المساعدات الانسانية وخاصة للأسر التي هجرتها التنظيمات الإرهابية من منازلها إضافة لما تقدمة الدولة السورية التي تساعدهم وترعاهم لحين عودتهم الى منازلهم بفضل الانتصارات والمصالحات الوطنية.

وأعرب عدد من الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لروسيا قيادة وشعبا وجيشا لوقوفها إلى جانب سورية وشعبها في ظل ما يتعرض له والعمل لإعادة الأمن والاستقرار إلى مختلف المناطق بما يسمح للذين أجبروا على الخروج من قراهم ومناطقهم بالعودة إليها.

شارك في التوزيع عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة السويداء الدكتور مازن سمارة وفعاليات رسمية وحزبية ونقابية وشعبية و‏عدد من الضباط الروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *