الهلال: عروبة سورية خط أحمر لا تنازل عنها

“قوميتنا هويتنا.. عروبة سورية خط أحمر” عنوان المؤتمر العام الخامس عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي، الذي عقد اليوم بفندق الشام في دمشق.

الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال ذكر في كلمة له أن انعقاد مؤتمر حزب الاتحاد الاشتراكي العربي دليل على استمرارية التزامه بالثوابت الوطنية والقومية، معتبرا أن العروبة شرط لازم للوطنية لذلك فإن عروبة سورية خط أحمر وهي حقيقة لا نتنازل عنها.

وبين الهلال أن النصر بات قريبا لاسيما بعد الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري، منوها بتضحيات أبطال الجيش العربي السوري التي بفضلها يستعيد الشعب أمنه واستقراره وحياته الطبيعية بمختلف جوانبها معربا عن شكره لحلفاء سورية في محور المقاومة.

من جهته، أوضح رئيس حزب الاتحاد الاشتراكي العربي صفوان قدسي أن انعقاد المؤتمر مؤشر على حيوية الحياة الحزبية في سورية وتقدمها نحو النصر الذي آمن به الحزب منذ البداية.

كما أشار قدسي إلى أن سورية مستهدفة بسبب موقعها وتاريخها وتراثها ودورها القومي في الساحة العربية منوها بشهداء الحزب الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن سورية، لافتا إلى أن الحزب سيصدر قريبا كراسا بأسمائهم وأماكن استشهادهم.

هذا ويناقش أعضاء المؤتمر الـ 222 النظام الداخلي المعدل للحزب والتقارير الاقتصادية والفكرية والسياسية، وسيتم في ختامه انتخاب أمين عام وأمينين للسر وأعضاء للجنة المركزية.

وحضر افتتاح المؤتمر أمناء أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية وعدد من أعضاء القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ووزراء الإعلام والدولة لشؤون الاستثمار والمنظمات والأمين العام لمؤتمر الأحزاب العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *