بيوم بيئي في قلعتها..انطلاق فعاليات المهرجان السياحي الأول في مصياف

انطلقت اليوم في محافظة حماة فعاليات المهرجان السياحي الأول في مدينة مصياف الذي تقيمه وزارة السياحة بمناسبة يوم السياحة العالمي بعنوان “السياحة المستدامة أداة للتنمية وبناء المجتمعات”.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول من المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام يوما بيئيا تم خلاله تنفيذ حملة تنظيف واسعة داخل قلعة مصياف الأثرية وخارجها ومحيط سورها بالتعاون بين مديرية سياحة حماة ومجلس المدينة بمشاركة المجتمع المحلي.

وأوضح مدير سياحة حماة المهندس مرهف أرحيم في تصريح له أن المهرجان يسلط الضوء على المواقع الأثرية وضرورة الاعتناء والاهتمام بها للارتقاء بالقطاع السياحي، لافتاً إلى أن حملة النظافة والعمل الطوعي كان لها أهمية كبيرة لتعزيز روح المجتمع في الحفاظ على بيئتهم.

وأضاف أرحيم أن فعاليات المهرجان تشمل حفلا فنيا تراثيا بعنوان “تحية من العاصي إلى الفرات” مهداة للانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري.

بدوره أشار رئيس مجلس مدينة مصياف الدكتور قاهر أبو الجدايل إلى أن المهرجان يعد خطوة على الطريق الصحيح في درب صناعة السياحة الوطنية.

ويحيي المهرجان كوكبة من المطربين والفنانين السوريين إضافة لفقرات فنية تقدمها فرقة الترس الحموية الشعبية وفرقة الكشافة وفرق الرقص والدبكة الشعبية المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *