حفل ومعارض فنية ضمن احتفالية يوم السياحة العالمي

تضمن الحفل الفني الذي أقامته مديرية سياحة السويداء اليوم على مسرح المركز الثقافي العربي بالمدينة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة فقرات فنية غنائية راقصة لفرقة كاناثا للفنون الشعبية التابعة لفرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء، إضافة إلى أغان تراثية مع عزف على الربابة للفنان لؤي العقباني.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي في كلمة له خلال الحفل إلى السياحة المستدامة تسهم في تحقيق التنمية المحلية دون التأثير في البيئة وتكريس قيم التشاركية بين جميع الجهات المعنية والمنظمات الشعبية وجمعيات المجتمع الأهلي في سورية التي تزخر بكل مقومات السياحة.

ولفت إلى أن مديرية سياحة السويداء كانت سباقة في إنجاز خارطة سياحية رقمية مبينا أهمية حماية المواقع الأثرية ودفع عجلة الاستثمار السياحي إلى الأمام.

وقال مدير سياحة السويداء يعرب العربيد إن “السياحة كانت وستبقى خير وسيلة للحوار بين الحضارات” لافتا إلى الجهود التي تبذلها وزارة السياحة لتكريس مفهوم السياحة المستدامة والبيئة النظيفة وجذب المستثمرين وتسهيل الإجراءات أمامهم للنهوض بالقطاع السياحي وتطويره.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة سياحة المنطقة الجنوبية جلال عبيد إلى أن الاحتفالية تمثل رسالة تعبر عن الإرث التاريخي الذي تزخر به سورية مهد الحضارات الإنسانية والديانات السماوية، لافتا إلى أن سورية كانت وستبقى بلد السلام والمحبة والتسامح والإخاء.

وتلا الحفل افتتاح معرض نساء يعدن الحياة لتدوير الأقمشة المستعملة في صالة المعارض بالمركز الثقافي في السويداء ضم منتجات وصناعات ومطرزات يدوية لعدد من نساء المحافظة ومعرض للفنانين التشكيلين سحر مسعود وطلعت كيوان ضم نحو 35 لوحة فنية عبرت في معظمها عن البيئة المحلية للمحافظة وموروثها الشعبي.

حضر الحفل وافتتاح المعارض أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير وعدد من أعضاء قيادة الفرع ومدير ثقافة السويداء ورئيس غرفة سياحة المنطقة الجنوبية وطلاب المعهد التقاني للعلوم السياحية والمدرسة الفندقية.

وشملت فعاليات الاحتفالية ايضا تكريم عدد من المتميزين رياضيا من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن حفل في منتجع يور آدرس السياحي بالتعاون مع المستثمر يونس بوحسون وبعض أصحاب المنشآت السياحية.

هذا وتتضمن فعاليات الاحتفالية التي تستمر 5 أيام معارض وحفلات فنية ومهرجانا للتنمية الريفية في قرية حبران ومناظرات شعرية وتأهيل حديقة بيئية وغيرها.

يذكر أن هذه الفعالية تقام ضمن احتفالات وزارة السياحة التي تنظمها في عدة محافظات بمناسبة اليوم العالمي للسياحة بعنوان “السياحة المستدامة أداة للتنمية وبناء المجتمعات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *