وزير العدل متفقدا عدليتي اللاذقية والقرداحة: نعمل على توسيع العدليات على مستوى كل المناطق

تفقد وزير العدل القاضي هشام الشعار القصرين العدليين في مدينتي اللاذقية والقرداحة واطلع على المشاكل التي تواجه العمل القضائي.

واستمع الوزير الشعار خلال جولته من المحامي العام في المحافظة القاضي لبيب عليا الى عرض شامل عن واقع العمل القضائي في المحافظة ومشاكله والعوائق التي تقف حائلا أمام الإسراع في التقاضي والبت في الأحكام حيث يحتاج القصر العدلي في القرداحة لإجراء أعمال صيانة إضافة إلى ضرورة التوسع في القصر العدلي باللاذقية.

وفي تصريح صحفي عقب الجولة قال الوزير الشعار.. إن “الهدف من زيارته إلى اللاذقية الاطلاع على واقع العمل القضائي في محاكمها والبنى التحتية لقصرها العدلي ولقاء القضاة والعاملين فيها لمعرفة المشاكل وتبادل الآراء ومحاولة إزالة العوائق التي تواجه العملية القضائية لتتم بالشكل الأمثل”.

وأوضح القاضي الشعار أن الوزارة ستعمل على توسيع العدليات على مستوى كل المناطق وهو ما سينعكس إيجابا على العمل القضائي بشكل عام وعلى المواطن بشكل خاص، لافتا إلى أنه سيتم العمل من خلال ما تم الإطلاع عليه في عدلية اللاذقية وفق الإمكانيات المتاحة. إما للتوسع في القصر العدلي أو تأمين أماكن بديلة لتخفيف العبء عن المحاكم الأساسية.

وفيما يتعلق بعملية التسريع في البت بالقضايا بين الشعار أن هناك توجيهات عامة للقضاة في كل العدليات لتسريع إجراءات التقاضي وستسهم أتمتة العمل وتدريب وتأهيل القضاة وتحسين واقع العدليات في تسريع التقاضي وهي عوامل تدخل جميعها في إطار تحسين الأداء والانجاز السريع.

بدوره أعرب أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح عن أمله في تحقيق المزيد من التطوير للعمل القضائي.

وكان الوزير الشعار يرافقه الدكتور شريتح والمحامي العام زاروا قبل الجولة ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد في القرداحة وقرؤوا الفاتحة

على روحه الطاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *