محليات

تواصل صيانة طريق تدمر- دير الزور.. وتقييم لواقع الجسور مع الصيانة الفورية

تفقد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره الورشات العاملة على ترميم وصيانة الطريق الدولي تدمر- دير الزور واطلع على ما تم إنجازه في تنفيذ التحويلات الطرقية عند جسري المالحة والشول.

وأكد المحافظ خلال جولته التفقدية اليوم إن “إنجاز أعمال الطرق ولا سيما طريق دير الزور دمشق يعد على سلم أولويات العمل نظرا لأهمية الطريق لكونه الشريان الحيوي لإمداد مدينة دير الزور بالمواد الغذائية والأساسية”.

وأوضح المحافظ أنه “تم إمداد محافظة دير الزور بشكل عاجل بالآليات والمعدات اللازمة والكوادر والخبرات فور فتح الطريق لتنفيذ أعمال ترميم الطريق ودراسة واقع الجسور التي دمرها إرهابيو داعش وتم البدء بالعمل بصورة فورية”.

وأوضح مدير فرع الصيانة في المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندس سام أحمد أن ” وزارة النقل كلفت مجموعة من الفنيين والخبراء بتقييم ودراسة واقع الجسور في محافظة دير الزور بهدف الوقوف على واقعها واحتياجاتها والبدء بأعمال ترميمها وصيانتها إضافة إلى المساعدة في إيجاد الحلول الإسعافية للمواقع التي تعرضت للتخريب على الطريق الدولي بهدف تسهيل حركة العبور”.

بدوره أكد مدير المواصلات الطرقية بدير الزور المهندس عبد العزيز الحمادة أن “الورشات تعمل بأقصى طاقتها لإنجاز أعمال صيانة الطريق حيث بدأت بتنفيذ تحويلة عند جسر المالحة الذي دمره إرهابيو داعش بطول 1 كم بهدف تسهيل عبور الشاحنات والسيارات إلى مدينة دير الزور.

وتشهد مدينة دير الزور بعد فك الجيش العربي السوري الحصار عنها وتأمين طريق دير الزور دمشق حالة من التعافي في مختلف القطاعات الخدمية بعد أن عانى أهلها على مدار أكثر من 3 سنوات من ويلات حصار إرهابيي داعش.