الموسى يبحث مع وفد ممثلي المنظمات الدولية سبل تعزيز التعاون

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى مع وفد من ممثلي المنظمات الدولية برئاسة مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف بالحسكة أرشاد كريم اليوم سبل تعزيز التعاون وزيادة الدعم المقدم للمحافظة.

وقدم المحافظ شرحا عن واقع المحافظة، لافتا إلى ارتفاع أعداد الأسر الوافدة إليها جراء الاعتداءات الإرهابية ما رتب أعباء إضافية عليها لجهة تأمين المساعدات للوافدين من محافظتي دير الزور والرقة واللاجئين العراقيين، دعيا ممثلي المنظمات الدولية إلى التركيز على مساعدة الوافدين داخل المخيمات وتأمين الخدمات لهم وخاصة الصحية منها والوقوف على وضعهم وتقييمه بشكل يومي.

بدوره أكد كريم استمرار تقديم الدعم للمحافظة والمهجرين إليها والعمل لتذليل كل العقبات التي تعيق إيصال المساعدات إلى مستحقيها إضافة إلى تقديم الدعم للمدارس بهدف تعزيز العملية التعليمية.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي بالمحافظة خالد قدسي إن “البرنامج سينفذ 4 مشاريع في إطار دعم سبل العيش في ريفي الحسكة والقامشلي تتضمن زراعة الفطر ومشروع خبز الصاج والدجاج البياض وإحداث مخبز في قرية زين المبرج بريف الحسكة الجنوبي، لافتا إلى أن الهدف من هذه المشاريع مساعدة الأسر لتأمين موارد ثابتة تحسن مستوى معيشتها.

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية بالحسكة الدكتور خالد الخالد إلى أن المنظمة ستقدم مجموعة أجهزة طبية لدعم المركز الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة إضافة الى طاولة عمليات وأربع مولدات كهربائية سيتم تقديمها لدعم القطاع الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *