موسكو تطالب واشنطن بوقف الاستيلاء على الممتلكات الدبلوماسية الروسية

طالب سفير روسيا في واشنطن أناتولي أنطونوف السلطات الأميركية بوقف عملية الاستيلاء على الممتلكات الدبلوماسية الروسية في البلاد، والتي تصاحبها تصرفات مهينة.

وكالات روسية نقلت عن بيان صحفي نشر عقب قيام السلطات الأميركية بإنزال العلم الروسي عن مباني القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو والممثلية التجارية في واشنطن، صرح فيه أنطونوف “نعتبر ما جرى خطوات غير ودية للغاية تتعارض مع تأكيدات صدرت عن واشنطن في وقت سابق بشأن رغبتها في تحسين العلاقات الثنائية”.

وأضاف أن مثل هذه الخطوات تتسبب في تعقيد الحوار الروسي الأميركي، محملا واشنطن كامل المسؤولية عن هذا الانتهاك لأحكام العلاقات بين الدول.

كما دعا السفير الروسي السلطات الأميركية إلى الوقف الفوري لعملية الاستيلاء الممنهجة على الممتلكات الروسية في الأراضي الأميركية والتي تصاحبها تصرفات مهينة، وطالب بإعادة الأعلام الروسية على المباني التي تعود ملكيتها إلى روسيا ومنع تكرار حوادث كهذه مستقبلا.

أنطونوف أعاد إلى الأذهان أن موسكو كانت قد وجهت احتجاجا شديد اللهجة للجانب الأميركي على إنزال العلم الروسي عن المنشآت الدبلوماسية الروسية التي سبق أن استولت عليها السلطات الأميركية خرقا لأحكام القانون الدولي والاتفاقات الثنائية والقانون الأميركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *