«العلاجات البديلة والطب التقليدي» في اليوم العلمي الصيدلاني

يطرح اليوم العلمي الصيدلاني الذي تنظمه نقابة صيادلة سورية بالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة دمشق اليوم أبرز تطبيقات ومفاهيم العلاجات البديلة والطب التقليدي.

وتتركز عناوين اليوم العلمي على مواضيع منها غش الأدوية النباتية والعشبية وعلاج الأمراض الجلدية والعصبية بالنباتات الطبية واستخدام الأخيرة كمصدر طبيعي لأدوية السرطان إضافة للطب الصيني والوخز بالإبر.

واليوم الصيدلاني أولى فعاليات الدورة الـ 108 للمكتب التنفيذي لاتحاد الصيادلة العرب التي تنعقد بدمشق على مدى يومين بعد غياب نشاطات الاتحاد عن العاصمة السورية لسبع سنوات.

وكان نقيب صيادلة سورية الدكتور محمود الحسن بين إن اجتماعات الأمانة العامة ستبحث ابرز مستجدات الشؤون الصيدلانية والدوائية العربية بحضور ممثلين عن أغلب الدول العربية ومنها مصر والأردن وتونس وليبيا والسودان وفلسطين.

يذكر أن اتحاد الصيادلة العرب تأسس في القاهرة عام 1945 ويهدف إلى رفع سوية مهنة الصيدلة والاهتمام بالصيدلاني العربي مهنياً وعلمياً واجتماعياً ويشغل حاليا الدكتور الحسن منصب نائب رئيس الاتحاد بعد انتخابه ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الثلاثين للصيادلة العرب والذي عقد بمصر في نيسان الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *