موسكو: لافروف يبحث مع السفير الأمريكي الجديد لعلاقات الثنائية

التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع السفير الأمريكي الجديد لدى موسكو جون هانتسمان وبحثا وضع وآفاق تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم: إن لافروف استقبل هانتسمان الذي استلم مؤخرا مهامه في موسكو وبحث معه الوضع الراهن وآفاق العلاقات الروسية الأمريكية وكذلك بعض القضايا الدولية الراهنة.

وكان السفير الأمريكي وصل إلى موسكو في الثاني من تشرين الأول الجاري وأعلن وقتها أنه ينوي العمل على استعادة الثقة بين موسكو وواشنطن.

وفي سياق متصل نشرت الولايات المتحدة اليوم لائحة تضم 39 شركة روسية لتصنيع الأسلحة سيخضع التعامل معها لعقوبات بموجب قانون أمريكي جديد.

وأعلنت الخارجية الأمريكية أن واشنطن أبلغت جميع دول الاتحاد الأوروبي والشركاء الآخرين بالعقوبات الجديدة ضد الشركات الروسية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع في 2 آب الماضي مشروع قانون مرره الكونغرس حول مواجهة من أسماهم أعداء الولايات المتحدة من خلال العقوبات وهم روسيا وإيران وكوريا الديمقراطية.

وتنص الوثيقة على أن تقوم الإدارة الأمريكية بحلول الأول من تشرين الأول بتقديم قائمة بالأفراد والهيئات من قطاعي الدفاع والاستخبارات الروسيين والتي يمكن فرض عقوبات عليها لإجرائها صفقات مهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *