القريتين.. وحدات الجيش تؤمن عودة 26 مدنيا اختطفهم إرهابيو داعش

أمنت وحدات من الجيش العربي السوري عودة 26 مختطفا إلى مدينة القريتين كان تنظيم داعش الإرهابي ساقهم معه كدروع بشرية أثناء فرار من تبقى من فلوله قبيل استعادة الجيش السيطرة على المدينة في الـ 21 من الشهر الجاري.

وذكر قائد ميداني في تصريح لسانا إلى منطقة القريتين إنه “أثناء متابعة قوات الجيش عملية تحرير مدينة القريتين من ارهابيي تنظيم داعش وملاحقتهم في الجبال المحيطة بها تم رصد مجموعة مكونة من 26 شخصا قادمة من منطقة جبل كحلة وبعد عمليات الرصد والمتابعة الدقيقة للمجموعة تبين أنهم من أهالي مدينة القريتين ممن تم اختطافهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي”.

وبين أن “قوات الجيش العربي السوري قامت بتأمينهم على الفور وتقديم جميع الاحتياجات الأساسية اللازمة لهم من طعام وشراب”.

وأوضح القائد الميداني: إن إرهابيي تنظيم داعش أثناء تقدم الجيش العربي السوري نحو مدينة القريتين فر من تبقى منهم من المدينة وقاموا باختطاف مجموعة من المدنيين كدروع بشرية للاحتماء بهم ومع وصولهم إلى الجبال تمكن المختطفون من مغافلتهم والهروب الى ان تمكنت وحدات الجيش من التعرف عليهم ونقلهم الى مكان آمن”.

وذكر القائد الميداني أن المختطفين أكدوا أن التنظيم أجبرهم على العمل معه تحت تهديد السلاح لنقل المواد الغذائية والمسروقات التي قام ارهابيو التنظيم بسرقتها من دوائر الدولة ومؤسساتها والمحال التجارية في مدينة القريتين وتحميلها بالسيارات.

ومن خلال روايات المختطفين تبين أيضا “ارتكاب تنظيم داعش جرائم بحق كل من خالفه بالرأي من أهالي مدينة القريتين وذلك بحجة الارتداد عن الدين الاسلامي وإجبار المختطفين على نقل الجثث الى البساتين المحيطة بالمدينة ورميها فيها” وفقا للقائد الميداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *