الشريط الاخباريمحليات

أغزرها في اللاذقية.. هطولات مطرية في عدد من المحافظات

هطلت كميات من الأمطار متفاوتة الغزارة في عدد من المحافظات كان أغزرها في بشلاما بريف اللاذقية، حيث بلغت 50 مم، وفي صلنفة 38 مم والقرداحة 36 مم.

وبينت نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي كمية الأمطار الهاطلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حيث بلغت في النبك بريف دمشق 7 مم والجراجير 5.8 مم ويبرود 5.7 مم والمشرفة 4 مم وعسال الورد ودوما والقطيفة 3 مم والتل 1.5 مم وقطنا والحرمون والكسوة 1 مم فيما شهدت مدينة دمشق زخات خفيفة من المطر.

وفي محافظة حمص بلغت في المخرم 6 مم والناصرة 4 مم ومرمريتا وشين وقلعة الحصن 2مم وفي تلكلخ 1 مم.

وفي محافظة حماة وصلت كمية الهطول في وادي العيون إلى 25 مم وفي مصياف 20 مم والرصافة 13 مم وربعو 10 مم ومحردة 7 مم.

وفي محافظة حلب سجلت في اعزاز ومدينة حلب 3 مم وعفرين 2 مم والباب 1 مم.

وفي محافظة الحسكة بلغت في عامودا 2 مم والحسكة والدرباسية ومبروكة وتل بيدر 1 مم وابو راسين 1.5 مم وراس العين 2.5 مم.

وفي محافظة اللاذقية وصلت في بشلاما إلى 50 مم وصلنفة 38.5 مم وكسب 5ر9 مم والمزيرعة 31 مم والقرداحة 36 مم والحفة 23 مم والقطيلبية 18.5 مم، ووادي قنديل 5 مم ومطار الباسل 32 مم وبوقا 5.5 مم والبهلولية 15 مم ومدينة اللاذقية 9 مم.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية معتدلة ورطبة في طبقات الجو العليا.

ووفق المديرية يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر، وتكون غزيرة خلال الليل فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية، والرياح متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.