أخبار البعثالشريط الاخباري

بحضور الهلال.. جامعة الشام الخاصة تخرّج الدفعة الأولى من طلابها

أقيم مساء امس بدار الأسد للثقافة والفنون حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب جامعة الشام الخاصة.

وأكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مجلس الأمناء في الجامعة المهندس هلال الهلال أن ما أنجزه الطلاب خلال سنوات دراستهم حتى تخرجوا هو إنجاز كبير، نظرا للظروف التي تمر بها سورية والذي يجب أن يسخر في العمل الوطني لإعادة بناء سورية أفضل مما كانت.

ولفت الهلال إلى الجهود المبذولة من الكوادر التدريسية والإدارية بجامعة الشام الخاصة التي تشكل لبنة في منظومة التعليم العالي في سورية، مؤكدا أن الجامعة بكل كوادرها جاهزة لأي عمل يطلب منها على الصعيدين العلمي والوطني.

وأشار الهلال إلى تضحيات أبطال الجيش العربي السوري ومحور المقاومة والدول الصديقة، مبينا أنه بفضل هذه التضحيات أصبح الانتصار على الإرهاب قريبا ليس دفاعا عن سورية فقط بل عن المنطقة والعالم.

من جهته رئيس الجامعة الدكتور ياسر حورية لفت إلى ما عملت عليه الجامعة بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي من تهيئة الكوادر التدريسية والفنية والإدارية من أجل توفير احتياجات العملية التعليمية وتنفيذ الخطط الدراسية التي يعد الطلاب شركاء بها لتحقيق حلمهم، كاشفا عن قرار مجلس الجامعة إحداث مكتب لشؤون الخريجين لمساعدتهم في تأمين فرص عمل لهم ومتابعتهم في مواقع عملهم.

بدوره أشار رئيس فرع الجامعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية نور سارية السيروان إلى دور الشباب بالمساهمة في بناء وطنهم عبر التحصيل العلمي الدؤوب وتقديم العون للمجتمع في كل المواقع وخاصة من خلال الحملات التطوعية ما يؤكد أنهم ماضون في بناء مستقبل سورية.

وفي كلمة الخريجين نوهت الخريجة الأولى هبة سليمان بما قدمته الكوادر التدريسية في الجامعة للطلاب على مدى سنوات الدراسة وعملها الدائم على الارتقاء برسالتهم العلمية وتقديمها كل المعارف والخبرات الضرورية ليبدؤوا الحياة العملية في بناء الوطن.

بعد ذلك قام كل من المهندس الهلال وعضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب التعليم العالي الدكتور محسن بلال ووزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف ورئيس الجامعة ورئيس مكتب الجامعات الخاصة والمعلوماتية في الاتحاد الوطني لطلبة سورية بتكريم الأوائل وتسليم الشهادات للخريجين.

وبلغ عدد الخريجين 45 منهم 30 خريجا من كلية الحقوق و15 خريجا من كلية العلوم الإدارية وتضمن حفل التخرج عددا من الفقرات الفنية قدمتها فرقة مدارس بنات الشهداء وعرض فيلم عن الجامعة.