تجارة دمشق تبحث مع وفد أرميني تطوير التعاون الثنائي

بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غسان القلاع وعدد من أعضاء مجلس الإدارة مع الوفد الاقتصادي الأرميني برئاسة سورين كارايان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وسبل إزالة عقبات تطوير هذا التعاون.

وأكد القلاع أهمية هذه الزيارة لإعادة إنعاش العلاقات التجارية الاستثمارية والصناعية بين البلدين وتنشيط عمليات التبادل التجاري في الاتجاهين على أن يكون هناك تنوع بالبضائع، مشيرا إلى ضرورة توسيع مجلس الأعمال السوري الأرميني بهدف زيادة حجم التبادل التجاري وتصدير البضائع السورية إلى أرمينيا والدول المجاورة لها.

بدوره لفت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق نظريت يعقوبيان إلى أهمية مساهمة الشركات الأرمينية في عملية الإعمار في سورية والعمل على تشجيع وتسهيل الزيارات بين البلدين وتسهيل دخول رجال الأعمال السوريين إلى أرمينيا.

ومن جانبه أوضح كارايان أن الزيارة تهدف الى تنمية العلاقات بين الجانبين وزيادة حجم التبادل التجاري خلال فترة وجيزة من خلال التعاون الفعال بين الجانبين لتنفيذ خطوات عملية لتسهيل وتبسيط دخول البضائع السورية والأرمينية للبلدين.

وأشار عدد من أعضاء الوفد ومنهم سفير المهمات الخاصة في وزارة خارجية أرمينيا ليفون ساركيسيان إلى الإقبال الواسع على المنتجات السورية في أرمينيا والذي كان واضحا في معرض المنتجات السورية الذي أقيم في أرمينيا مؤخرا معربين عن أملهم في تعزيز الروابط بين الدولتين والعمل على تشجيع الاستثمارات ودعمها.

واتفق الجانبان على تبادل زيارات الوفود والتعاون بين الغرف التجارية في سورية وأرمينيا وضرورة مساهمة رجال الأعمال الأرمن في إعمار سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *