حريق في محطة وقود ببلدة عريقة بالسويداء

أصيب ثلاثة أشخاص بحروق ووقعت أضرار مادية بمحطة وقود وسط بلدة عريقة بريف السويداء الشمالي الغربي جراء انفجار بخار مادة بنزين أثناء عملية ترميم وتنظيف خزان الوقود.

وذكر مصدر في شرطة المحافظة ان الحريق ناجم عن ماس كهربائي أثناء عملية صيانة وتنظيف لخزان وقود البنزين داخل المحطة قيد الترميم ما تسبب بانفجار بخار البنزين وإصابة صاحب المحطة وشقيقه وعامل بحروق شديدة حيث تم إسعافهم إلى المشفى الوطني بمدينة السويداء لتلقي العلاج اللازم.

وأشار المصدر إلى ان الحادث تسبب بإلحاق أضرار مادية بالمحطة ومحل تجاري ضمنها ومنزل في الطابق الثاني نتيجة ضغط الانفجار والحريق الذي رافقه.

وذكر آمر زمرة الإطفاء في فوج إطفاء السويداء كمال أبو رجاس انه تم التوجه إلى بلدة عريقة فور الإبلاغ عن الحريق حيث تبين أنه ناجم عن ماس كهربائي ضمن المحطة تسبب بانصعاق لبخار البنزين وانفجاره ما أحدث لهبا كبيرا وحريقا جرى التعامل معه وإخماده إضافة لكشف عناصر الزمرة على خزانات الوقود الأخرى والمكان لضمان عدم وقوع أي مضاعفات.

وأهاب أبو رجاس بالمواطنين والسائقين وأصحاب المحطات ضرورة التقيد بنصائح وإرشادات السلامة والأمان والتعامل داخل محطات الوقود تفاديا لوقوع الحوادث والحرائق حرصا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم ومستخدميها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *