جامعة تشرين تقيم يوما تعريفيا ببرنامج ايراسموس بلس

بمشاركة عدد من الأكاديميين والمهتمين بقطاع التعليم العالي أقام المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس بلس في سورية بالتعاون مع جامعة تشرين يوما تعريفيا بالبرنامج في قاعة المكتبة المركزية بالجامعة أمس.

وقدم نائب مدير المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس بلس في سورية أحمد فراس حمادة تعريفا بالبرامج المخصصة لطلاب الماجستيرات والدكتوراه وكيفية التبادل الطلابي بين الجامعات السورية والأوروبية والبرامج الخاصة بالجامعات وكيفية بناء قدراتها كتطوير المخابر والمناهج العلمية.

وتحدث حمادة عن خطوات تقدم الطلاب للمشاريع من خلال جامعاتهم لكون هذه الفرص متاحة للأكاديميين في الجامعات السورية ضمن مشاريع التعاون مع الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن البرنامج يقدم مجموعة من الفرص لطلاب التعليم العالي من خلال منح دراسية لبرامج متميزة تطرحها مؤسسات التعليم العالي الأوروبية وغير الأوروبية فضلا عن المنح الدراسية الممولة من الاتحاد الأوروبي والتي تغطي تكاليف السفر والدراسة وبدل المعيشة والتأمين.

بدوره قدم عميد المعهد العالي لبحوث البيئة والمنسق الوطني لمشروعي ديزاير وإي غرين في جامعة تشرين الدكتور موسى السمارة عرضا لتطور مجموعة المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا في الجامعات الحكومية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ضمن مشاريع ايراسموس بلس واستعرض التطور الحاصل في مشروعي ديزاير وإي غرين اللذين ينفذان حاليا في جامعة تشرين ضمن مشاريع ايراسموس بلس والشركاء من الدول الأوروبية كالنمسا وألمانيا والبرتغال كما استعرض مشروع “المابيك” حول إحداث وافتتاح ماجستير هندسة الطاقات المتجددة في جامعات تشرين وحلب والبعث.

يشار إلى أن برنامج ايراسموس بلس يهدف إلى تطوير أنظمة التعليم العالي في الدول الشريكة ومنها سورية ويقدم مجموعة من الفرص لطلاب التعليم العالي ومرحلة الماجستير ودرجة الدكتوراه والعاملين في مجال التعليم العالي ومؤسساته في شتى أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *