حملة توعية “بيئية” في اللاذقية

نفذت مديرية شؤون البيئة في اللاذقية بالتعاون مع فرع منظمة طلائع البعث ومديرية التربية حملة توعوية بعنوان بيئة تنمية إعمار.. لوطن الياسمين والغار في وحدة الشهيد ياسر كاسو بمدينة جبلة.

وتضمنت الحملة التي أقيمت بمناسبة يوم البيئة الوطني الذي يصادف الأول من تشرين الثاني من كل عام وتستمر حتى الـ 15 من الشهر القادم معرضا علميا بيئيا لطلاب مدرسة الأنشطة الطليعية ومدرسة الشهيد ياسر كاسو ومسرحية بيئية بإشراف الأمانة السورية للتنمية.

وذكرت مديرة شؤون البيئة في اللاذقية لمى أحمد أن المديرية أسهمت بالحملة عبر توزيع حاويات بلاستيكية وتنفيذ حملة نظافة في محيط المدرسة والمناطق المجاورة لها .

وذكر نائب المحافظ الدكتور أمير اسماعيل أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي البيئي وتعزيز السلوكيات الإيجابية للمحافظة على البيئة. فيما أوضح عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي عماد مهنا أن الحملة تسعى لغرس قيم أخلاقية ووطنية في نفوس الطلاب للحفاظ على مدارسهم لتبقى مراكز نور وإشعاع.

وأشار أمين فرع منظمة الطلائع في اللاذقية نبيل العبدة إلى أن مشاركة الفرع تمت من خلال المعرض الفني البيئي المتنوع الذي تضمن لوحات تؤكد ضرورة الحفاظ على البيئة في حين رأى عمران أبو خليل مدير تربية اللاذقية أن مشاركتهم في هذه الحملة جاءت انطلاقا من أهمية الحفاظ على البيئة.

وأوضحت عضو قيادة فرع طلائع البعث رئيس مكتب التقانة والإعلام سامية صنين أهمية الحملة في تحفيز مبدأ الشراكة بين الجهات المعنية بالجانب البيئي في حين ذكرت ملك ديب مديرة وحدة الشهيد ياسر كاسو أن الحملة اسهمت بتحفيز الطلاب على العمل التطوعي. فيما بينت المشرفة في مدرسة الأنشطة الطلائعية بجبلة ثناء علي أن المعرض البيئي يسهم بتعليم الأطفال كيفية الحفاظ على البيئة من خلال إعادة تدوير توالفها وتجسيدها في أعمال يدوية ومجسمات كرتونية وبلاستيكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *