الشريط الاخباريمحليات

درعا: إفتتاح مركز خاص للعلوم السياحية

في خطوة هي الأولى من نوعها في محافظة درعا افتتح في المدينة أمس مركز خاص لتدريس العلوم السياحية.

وأوضح مدير المركز المهندس جهاد عطيفي أن المركز يمنح شهادة معهد في العلوم السياحية وهي عبارة عن دراسة عامين بعد الشهادة الثانوية بمختلف فروعها ومعترف عليها رسميا، لافتا إلى أن المركز يتبع إداريا للهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي التابع لوزارة السياحة.

وأشار عطيفي إلى أن العلوم التي سيتم تدريسها في المركز هي التسويق وإدارة المنشآت السياحية وقطع تذاكر الطيران وكل ما يتعلق بالفندقة والبريستيج والاتكيت والآثار السياحية إضافة إلى المواد المقررة في المنهاج كالرياضيات واللغات وغيرها، كما يمنح المركز شهادة للحاصلين على الشهادات الجامعية في إدارة المنشآت السياحية بعد دراستهم فيه لمدة عام.

وأوضح أن 30 بالمئة من ريع المركز سيخصص لأبناء الشهداء، لافتا إلى أن رسوم التسجيل في المركز تبلغ 250 ألف ليرة لكل طالب في العام الدراسي الواحد تشمل كل النفقات والكتب والمحاضرات ورسوم المصدقات.

وفي سياق متصل بين عطيفي أنه سينتهي قريبا من ترخيص مركز للغات والحاسب والدورات الصيفية في نفس هذا المركز وسيخصص 30 بالمئة من ريعه أيضا لأسر الشهداء، مشيرا إلى أن اللغات التي سيتم تدريسها هي الانكليزية والفرنسية والالمانية والروسية والرومانية إلى جانب دورات في شهادة التعليم الأساسي والثانوي .

من جانبه بين مدير غرفة سياحة المنطقة الجنوبية عمار الحشيش أن افتتاح المركز هو مؤشر على بدء الاستقرار والتعافي في درعا، كما أنه سيكون في المستقبل القريب رافدا أساسيا للمنشآت السياحية المتوقفة عن العمل بسبب عدم وجود كوادر سياحية متخصصة ورديف للمدرسة الفندقية في درعا.