الشريط الاخباريمحليات

جامعة البعث تسعى لإحداث كليات تخصصية “تقنية” جديدة

أكد الدكتور بسام ابراهيم رئيس جامعة البعث في حمص أن الجامعة تسعى لإحداث كليات تخصصية جديدة تنتمي في أغلبها الى الصفة التقنية التطبيقية وتحقيق التشاركية والربط بين الجامعة والمؤسسات الانتاجية والخدمية.

وقال ابراهيم خلال لقاء موسع مع الإعلاميين اليوم: إن الجامعة قامت مع بدء العام الدراسي الجديد بتجهيز الكليات والمخابر والقاعات وتأمين كل مستلزمات العملية التعليمية للارتقاء بالعملية التدريسية.

وأضاف الدكتور ابراهيم ان الجامعة تتفرد بالعديد من الكليات كالعلوم الصحية والتربية الموسيقية والسياحة والهندسة الكيميائية والبترولية.

وتضم الجامعة حاليا 21 كلية 19 منها في حمص وكليتان في تدمر بالإضافة إلى 4 معاهد تقانية و8 برامج للتعليم المفتوح ويبلغ عدد طلابها 120 ألف طالب وطالبة وعدد طلاب الدراسات العليا 1200 طالب وطالبة وعدد أعضاء الهيئة التدريسية 650 عضوا و500 عضو هيئة فنية و350 معيدا وعدد العاملين في الجامعة نحو 6 آلاف موظف.

واعتبر ابراهيم أن إحداث مديرية التنمية الإدارية والتوصيف الوظيفي في الجامعة بعد اطلاق مشروع الإصلاح الإداري سيكون له الأثر المهم في الجامعة لتطويرها إداريا والارتقاء بكوادرها وأتمتة عملها.

وأوضح رئيس الجامعة أن مفاضلة الدراسات العليا ستنطلق خلال الاسابيع القادمة، منوها أنه تم تأمين السكن الجامعي للطلبة علما أنه تم تأهيل بعض الوحدات السكنية لتكون جاهزة للسكن. بالإضافة لتوقيع عقد صيانة للمدينة حاليا لإعادة بعض الخدمات بتكلفة مالية تبلغ 43 مليون ليرة، مشيرا إلى الأعمال الجارية في المشفى الجامعي بكلية الطب البشري والتي بلغت نسبة الإنجاز فيه 40 بالمئة ويتسع ل 200 سرير و8 غرف للعمليات.