الشريط الاخباريمحليات

«تجارة حلب»: إطلاق العمل بسوق خان الجمرك الخميس القادم

أعلنت غرفة تجارة حلب عزمها إطلاق العمل بسوق خان الجمرك في المدينة القديمة بحلب يوم الخميس القادم، وذلك بعد إعادة تأهيله لما لحق به من تخريب جراء أعمال التنظيمات الإرهابية المسلحة ليكون افتتاحه بمثابة الإعلان عن مشروع “إعادة إحياء أسواق حلب القديمة”.

ويعتبر سوق خان الجمرك الذي نفض ركام الإرهاب أحد أسواق المدينة القديمة ويحتوي على 107 محلات تجارية خاصة بالأقمشة والمنسوجات ومقصدا مهما لأهالي حلب للتسوق.

وأشار رئيس غرفة تجارة حلب مجد الدين دباغ في مؤتمر صحفي اليوم إلى ضرورة إعادة الحياة لأسواق حلب القديمة والتعاون مع الجهات المعنية لإزالة وترحيل الأنقاض والعمل على إعادة تأهيل وإعمار المحلات والخانات التجارية والأسواق وتشجيع التجار للعودة إلى محالهم التجارية والمساهمة في عودة الحياة للقطاع الاقتصادي وتحقيق التنمية وإبراز الوجه التاريخي والحضاري والأثري لأسواق حلب.

وأوضح دباغ أن الغرفة عملت على تشكيل مجموعات عمل للتواصل مع أصحاب المحلات التجارية في أسواق الزهراوي وسويقة حلب وباب النصر وباب الحديد وجادة عبد المنعم رياض بهدف توثيق الواقع الراهن لمحالهم والعمل سويا لإزالة الأنقاض ومساعدتهم على إعادة ترميمها وإطلاقها للعمل من جديد.

وأكد دباغ استعداد غرفة التجارة لتذليل كل الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة للفعاليات الاقتصادية والتجارية في المغترب لإعادة إطلاق منشاتهم السياحية والاقتصادية والمساهمة في إعادة الإعمار وبناء اقتصاد الوطن.

ولفت دباغ إلى الجهود المبذولة لاعادة ترميم وتأهيل مقر الغرفة بفندق الأمير نتيجة الأضرار التي لحقت به من أعمال التنظيمات الإرهابية المسلحة.