الشريط الاخباريسورية

إحياء لذكرى التصحيح.. حشد جماهيري كبير في حمص: سورية ستبنى بسواعد أبنائها الشرفاء

إحياء لمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة وتقديرا لتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن، شهدت ساحة الشهداء وسط مدينة حمص اليوم تجمعا جماهيريا حاشدا ضم مختلف الفعاليات في المحافظة .

وحمل المشاركون اللافتات المعبرة عن المناسبة والأعلام الوطنية وصور السيد الرئيس بشار الأسد والقائد المؤسس حافظ الأسد وجرى القاء قصائد شعرية وطنية وفقرات فنية قدمها الأطفال.

وأكد مصلح الصالح أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة ان هذا التجمع الوطني هو رسالة “باننا ماضون نحو تحقيق النصر الأكيد خلف القيادة الحكيمة للرئيس الأسد وكلنا ثقة بأن سورية لن تغلب وستبنى بسواعد أبنائها الشرفاء” مستعرضا إنجازات التصحيح المبارك في كل المجالات.

بدوره اعرب نهاد سمعان عضو قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية عن ثقته بأن سورية ستبقى موحدة بفضل تضحيات الشهداء وصمود الشعب وحكمة القيادة وقال: “إن وجودنا معا اليوم في هذه الساحة بذكرى التصحيح هو أكبر دليل على ان سورية تعافت وتجاوزت كل الاخطار وتغلبت على كل من يتربص بها وستبقى موحدة”.

رئيس مكتب الشباب والرياضة بفرع حمص لحزب البعث ورئيس فرع شبيبة الثورة بحمص شحادة مطر أشار إلى أن مسيرة نهج التصحيح متواصلة من خلال التنمية الشاملة التي تشهدها سورية في كل المجالات وبناء الانسان القادر على تحمل المسؤولية.

الشاعرة والمحامية صباح عيسى أكدت أن الحركة التصحيحية تورق اليوم بعطاءاتها المتجددة مكرسة افاق التطور في سورية بمختلف المجالات ولاسيما الفكرية حيث ساهمت في نشر الثقافة عبر المكتبات والمسارح ووسائل الإعلام بأنواعه التي وضعت لبنتها الأساسية الحركة التصحيحية إضافة إلى تنمية الموارد البشرية من خلال الاهتمام بالإنسان وتوظيف قدراته في بناء الوطن ووضع خطط التنمية والتشجيع على الاستثمار وتحديث القوانين والتشريعات وتطوير الإدارة ومحاربة الفساد وذلك بمواكبة انتصارات الجيش العربي السوري على كل قوى الإرهاب والعدوان.

وعبر الشيخ أحمد العيسى شيخ عشيرة العكيدات في حي الوعر عن فرحته بعودة الاحتفالات الوطنية التي تجمع السوريين من كل الاطياف والفئات التي عكست اليوم صمود الشعب في وجه كل المؤامرات.

وجدد رئيس اتحاد عمال حمص سامي أمين باسم الطبقة العاملة المضي بمسيرة نهج التصحيح وقائده المؤسس باني سورية الحديثة ومتابعة انتصارات جيشنا العقائدي البطل على الإرهاب وداعميه.

بدوره لفت رئيس فرع الاتحاد الرياضي بحمص عبد الإله بوطا إلى أهمية الانجازات التي تحققت للرياضيين رغم الظروف الصعبة موضحا ضرورة رص الصفوف وتوحيد الطاقات والتركيز على الحوار والوحدة الوطنية في المرحلة القادمة لبناء سورية الدولة القوية التي ستبقى صامدة بفضل التضحيات التي قدمها الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.

من جهتهم أوضح عدد من المواطنين أن مشاركتهم في فعالية اليوم هي للتأكيد على صمود الشعب السوري خلف جيشه وقيادته الحكيمة حتى تحقيق النصر على الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن وإعادة إعمار سورية القوية المتجددة ووفقا لنهج التصحيح كونه إرادة شعبية وحاجة وطنية وقومية.

شارك في الفعالية محافظ حمص طلال البرازي وأعضاء قيادتي فرعي حمص للحزب والجبهة الوطنية التقدمية وقائد شرطة المحافظة وفعاليات محلية وشعبية وأهلية.