إجراء امتحان المعلوماتية الموحد لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة

أجرى مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي اليوم امتحان المعلوماتية الموحد دورة تشرين 2017 لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة في مراكز جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث إضافة إلى مراكز نفاذ خارجية خاصة بالجامعة الافتراضية السورية.

وأوضحت مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش أن الامتحان شمل طلاب جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وطرطوس والجامعة الافتراضية وجامعة القلمون الخاصة العربية الدولية وجامعات الجزيرة والشهباء واليرموك وإيبلا.

وبينت دشاش أن الامتحان يتضمن 50 سؤالا في محاور أساسيات البرمجيات والذكاء الصنعي والشبكات والخوارزميات وبنى المعطيات وقواعد المعطيات وذلك للطلاب الراغبين بالتخرج بينما تتضمن محاور الامتحان للراغبين بالتقدم الى مفاضلة الدراسات العليا 25 سؤالا تخصصيا في هندسة البرمجيات والشبكات والذكاء الصنعي إضافة الى 25 سؤالا من محاور مشتركة.

ويجري الامتحان الموحد بقصد التخرج حيث يعد الطالب ناجحا بحصوله على علامة 50 بالمئة أو التقدم الى الدراسات العليا ويعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 شرطا للتقدم الى مفاضلة الدراسات العليا.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 الى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *