وصول كميات من الطاقة الكهربائية من سد الفرات إلى الحسكة

شهدت مدن ومناطق محافظة الحسكة تحسنا ملحوظا بواقع الكهرباء وزيادة ساعات التغذية بالتيار للمشتركين بعد وصول كميات من الطاقة الكهربائية من سد الفرات إلى المحافظة.

وبين مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس عبد العزيز الحسين أن كميات الطاقة الواصلة من سد الفرات يتم نقلها إلى سد تشرين بريف حلب ومنها إلى محطة مبروكة بريف رأس العين في محافظة الحسكة وذلك عبر خط 66 ك.ف لافتا إلى أن الكميات التي بدأت بالوصول منذ يوم أمس يتم توزيعها عبر برنامج تقنين جديد لعدد من مدن ومناطق المحافظة إضافة إلى توزيع ما يتم إنتاجه من طاقة من محطة السويدية بريف القامشلي.

وأوضح الحسين أن كمية الكهرباء القادمة من سد الفرات صباحا تقارب 35 ميغاواط يتم توزيعها على مدينة الحسكة وريفها الشمالي والشرقي ومدينة الشدادي أما الكمية المسائية والبالغة 40 ميغاواط فيتم توزيعها لمدن ومناطق عامودا والدرباسية وناحية تل تمر وريف مدينة رأس العين فيما يخصص إنتاج محطة السويدية بريف القامشلي والبالغ 35 ميغاواط لمدينة القامشلي وريفها.

وكانت شركة كهرباء الحسكة استلمت خلال شهر أيلول الماضي 5 أطنان من اللوازم الكهربائية الخاصة بصيانة الشبكات مقدمة من المؤسسة العامة للكهرباء بدمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *