محليات

بدء الدورة الإعلامية لاتحاد الصحفيين لتأهيل الزملاء الصحفيين في حماة

بدأت اليوم أعمال الدورة الإعلامية لتدريب وتأهيل الصحفيين والمهتمين في مجال الصحافة والإعلام التي يقمها اتحاد الصحفيين للمرة الأولى في محافظة حماة على مدى 6 أيام في مجال فنون التحرير الصحفي وذلك في صالة فرع اتحاد العمال.

وأكد الزميل موسى عبد النور رئيس اتحاد الصحفيين ان تنظيم هذه الدورات الإعلامية دليل حرص الاتحاد على أداء واجباته ومسؤولياته تجاه أعضائه بهدف تأهيلهم على اختلاف مستوياتهم لتحسين أدائهم في المهام الموكلة إليهم بأعلى درجات الحرفية فضلا عن إتاحة الفرصة لباقي المهتمين والراغبين في ممارسة الإعلام التعرف على المبادئ الأساسية للعمل الإعلامي وأحدث الفنون الصحفية المتبعة حالياً بما يواكب بيئة العمل الإعلامي المعاصرة .

وأكد عبد النور انه سبق للاتحاد ان نظم دورات تأهيل مماثلة في محافظات حمص واللاذقية وطرطوس وحالياً في حماة ولاحقاً في حلب بهدف التركيز على رفع مهارات الإعلاميين في عدد من التخصصات الإعلامية كفنون التحرير الصحفي وأسس العمل الإذاعي والتلفزيوني ووسائل الإعلام الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي والصحافة الاستقصائية لتعم الفائدة اكبر عدد ممكن من الإعلاميين .

وأكد الزميل غسان فطوم عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين ان الاتحاد عازم على الارتقاء بمستوى الزملاء من خلال المضي قدماً في إقامة هذه الدورات وقد وضع لهذه الغاية برنامج تدريب مديد يستمر 5 سنوات ويشمل مختلف الفنون والاختصاصات الإعلامية .

وذكر الدكتور احمد شعراني نائب عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق  المحاضر في الدورة أن الفنون الإعلامية في تطور دائم من حيث ظهور واستخدام أساليب صياغة وإعداد مختلف القوالب الصحفية التي من المفترض أن يكون الإعلاميون على إلمام بها لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في الاختصاصات الإعلامية كافة وقال إن الصحفي المبتدئ الدؤوب على تطوير مهاراته خير من الصحفي المحترف الكسول.

البعث ميديا || حماة – كنان فرحة