الشريط الاخباريسورية

حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ 72 لجمهورية إندونيسيا في دمشق

أكد السفير الإندونيسي في دمشق جوكو هاريانتو أن العلاقات بين سورية وإندونيسيا متميزة وأن بلاده تدعم سيادة سورية ووحدة شعبها وأراضيها.

وفي تصريح للصحفيين خلال حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ 72 لجمهورية إندونيسيا في فندق الشيراتون قال السفير هاريانتو: إن إندونيسيا تسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية والعمل على تعديل الميزان التجاري مع سورية معربا عن رغبة بلاده في المشاركة بمرحلة إعادة إعمار سورية.

وتمنى السفير الإندونيسي في كلمة خلال الحفل دوام النجاح والازدهار لسورية شعبا وقيادة.

من جهته قال وزير الإدارة المحلية المهندس حسين مخلوف في كلمة له إننا في سورية نعيش الانتصار على الإرهاب ونشهد المصالحات الوطنية ونتحضر لمرحلة البناء وإعادة الإعمار ونعول على أن يكون الاصدقاء شركاء لنا متمنيا لإندونيسيا دوام الازدهار.

وفي تصريح للصحفيين لفت الوزير مخلوف إلى أهمية التعاون مع الدول الصديقة في مرحلة إعادة الإعمار التي نتحضر لها مؤكدا أن سورية لن تنسى من وقف إلى جانب شعبها ليكونوا شركاء في مرحلة البناء وإعادة الإعمار

وقال الوزير مخلوف إن عددا من رجال الأعمال الإندونيسيين أبدوا رغبتهم بالمشاركة في إعادة الإعمار مشيرا إلى الحضور اللافت لسورية في أحد المعارض التي أقيمت في إندونيسيا إلى جانب مشاركة إندونيسيا في عدد من المعارض التي أقيمت في سورية ومنها الدورة التاسعة والخمسون لمعرض دمشق الدولي.

وتخللت حفل الاستقبال عروض فنية راقصة من التراث الإندونيسي.

حضر الحفل وزيرا الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي والموارد المائية المهندس نبيل الحسن وعدد من السفراء المعتمدين في دمشق ومديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين وفعاليات دينية واقتصادية.