عربي

صافرات الإنذار تنطلق في “جدة” والسبب الأمطار الغزيرة

مصرع شخص جراء حادثة انهيار جزء من منزل بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها مدينة جدة السعودية بالرغم من الشكاوي العديدة من ضعف البنى التحتية فيها.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن شخصا لقي مصرعه إثر انهيار جزء من منزل بسبب الأمطار وأن الجهات المختصة تمكنت من إنقاذ 3 آخرين حيث أغلقت السيول أكبر شوارع جدة وجرفت المياه في طريقها السيارات وأعاقت الحركة وسط تحذيرات من امتداد السيول إلى مكة.

وأشارت وسائل الإعلام أي أن صافرات الإنذار انطلقت في محافظة جدة اليوم إثر اشتداد هطول الأمطار التي تشهدها المناطق الغربية من السعودية, علما أن الأمطار الغزيرة تسببت في غرق مقرات حكومية ولا تزال السحب الرعدية الممطرة والمحملة بزخات البرد فوق جدة وتقترب من مكة المكرمة وشمالها.

وأعلنت أجهزة الدفاع المدني إنقاذ العشرات ممن احتجزوا داخل سياراتهم التي حاصرتها مياه الفيضانات مع توقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة حتى الأربعاء على أقرب تقدير.

ودعا مركز الأزمات والكوارث في مكة الجميع إلى عدم النزول إلى الأودية ومناطق السيول وتجمعات المياه وبالتزامن مع اضطرار الجامعات والمدارس إلى إقفال أبوابها بسبب الحالة الجوية التي تشهدها المنطقة.