محليات

هطولات مطرية متوقعة فوق مناطق متفرقة

نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى يمتد في طبقات الجو كافة مرفق ببقايا كتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة، تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية.

مديرية الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام، يتحول إلى غائم أحيانا خلال ساعات بعد الظهر والمساء، ويتوقع هطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

في حين تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

هذا وتميل درجات الحرارة يوم غد للارتفاع، مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المناطق الوسطى والجنوبية.

نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، بينت كميات الأمطار الهاطلة في عدد من المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حيث وصلت في عين العرب وصلخد بمحافظة السويداء إلى 5 مم ومدينة السويداء 5,3 مم.

وبمحافظة درعا، بلغت في تل شهاب 3 مم، فيما سجلت في محافظة حمص الناصرة 28 مم ومرمريتا 15 مم وقلعة الحصن 17 مم والعريضة 7 مم وتلكلخ ومدينة حمص 5 مم.

أما في طرطوس وصلت كمية الأمطار بالقدموس إلى 1 مم، والشيخ بدر 3,2 مم، والصفصافة ومشتى الحلو 3 مم وصافيتا 5,2 مم وطرطوس 7,1 مم.