السويداء.. فحوص طبية وأدوية مجانية لمرضى السكري في شهبا

نظم فرع الجمعية السورية للسكري في السويداء بالتعاون مع جمعية شهبا الخيرية اليوم فعالية صحية بمناسبة اليوم العالمي للسكري تضمنت اجراء فحوصات للسكري وتوزيع أدوية مجانية ولقاء توعويا حواريا في المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا.

وأشار رئيس فرع الجمعية السورية للسكري بالسويداء الدكتور أحمد الخطيب في تصريح لمراسل سانا إلى أن هدف الفعالية نشر التوعية الصحية وتوفير الاستشارات الطبية والأدوية المجانية بالتعاون مع شركة يونيفارما للصناعات الدوائية وإجراء فحوص السكري للراغبين.

ولفت رئيس جمعية شهبا الخيرية الدكتور عدنان الطويل في تصريح مماثل إلى أهمية المشاركة بهذه المبادرة لتعزيز التشاركية بالعمل بين الجمعيات الأهلية بما يسهم في توفير التوعية الصحية والخدمات الطبية لأفراد المجتمع.

وخلال اللقاء التوعوي الحواري دعا عدد من الأطباء الاختصاصيين إلى متابعة أي حالة يزيد فيها قياس السكري عن 126 ميلغرام ديسي ليتر عند الأشخاص غير المرضى سابقا مؤكدين أهمية المشي يوميا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة وتنظيم وجبات الطعام والتركيز على الخضار وتحديد نوعية الدواء المناسب للمريض وضبط السكري ومتابعة حالة المريض بشكل دوري وقياس السكري دائما.

وأعرب كل من علي سلوم وكمال غرز الدين عن شكرهما لمن ساهم بهذه المبادرة التي تم خلالها تقديم معلومات مفيدة مع أدوية مجانية للمحتاجين فيما وجدت زريفة العريضي وأسمية حسان بالفعالية فرصة لتوعية المرضى لتجنب الاختلاطات وغير المرضى للوقاية.

ويصادف اليوم العالمي للسكري في الـ 14 من تشرين الثاني من كل عام ويهدف إلى حث الأشخاص والدول على خفض معدلات انتشار المرض عبر نشر التوعية والوقاية من أسبابه وإيصال الخدمة الأفضل للمرضى ليتمكنوا من التعايش معه وممارسة حياتهم الطبيعية.

Siwar Deeb

سوار ديب.. سوري الجنسية | مواليد دمشق 1988 أعمل كـَ مصور صحفي و محرر من العام 2009. حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *