نتنياهو: لدينا تعاون سري مع عدد من الأنظمة العربية

أكد رئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجود تعاون سري مع بعض الأنظمة العربية مشيرا إلى أنه ينمو باضطراد.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو قوله اليوم :”إن هناك تعاونا مثمراً بين إسرائيل ودول عربية وهو بشكل عام أمر سري إلا أنني واثق من أن العلاقات معهم ستستمر بالنضوج”.

وكان وزير الطاقة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوفال شتاينتس كشف قبل أسبوع أن كيانه يجري اتصالات سرية مع النظام السعودي وذلك في أول تصريح علني لوزير في حكومة الاحتلال يكشف عن اتصالات من هذا القبيل مع الرياض.

وأضاف نتنياهو:”إن العقبة الكبرى أمام توسيع السلام لا تعود إلى قادة تلك الدول العربية وإنما إلى الرأي العام السائد في الشارع العربي الذي تأثر بعرض صورة خاطئة ومنحازة لإسرائيل”.

وقال نتنياهو:”دون اختراق الرأي العام العربي فإن السلام سيظل بارداً ومع ذلك فالسلام البارد أفضل من الحرب الساخنة”.

وكان نتنياهو كشف في أيلول الماضي عن تعاون على مختلف المستويات مع دول عربية لا توجد بينها وبين كيانه اتفاقات سلام لافتاً إلى إجراء اتصالات بصورة غير معلنة وأوسع نطاقا من تلك التي جرت في السابق بينما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان زار على رأس وفد من نظامه كيان الاحتلال سرا مطلع أيلول الماضي.

Siwar Deeb

سوار ديب.. سوري الجنسية | مواليد دمشق 1988 أعمل كـَ مصور صحفي و محرر من العام 2009. حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *