ثقافة وفن

يوم الثقافة.. ملك ياسين للبعث ميديا: تكبر أحلام الأطفال من عام إلى عام

ألوان حارة وباردة ومتداخلة وصورضوئية لمعالم الطبيعة المتنوعة والمعبّرة عن جغرافية سورية بكل معالمها، كانت حاضرة في معرض رسومات الأطفال في الأوبرا المشارك ضمن فعاليات أيام الثقافة تحت شعار”يوم الثقافة لوعي الحياة” بعنوان “من عام إلى عام تكبر الأحلام”.

وتحدثت المسؤولة عن المعرض السيدة ملك ياسين مديرة مديرية ثقافة الطفل لـ”البعث ميديا” عن المعرض ككل بأن المديرية اختارت اللوحات الفائزة منذ عام 2008حتى الآن للأطفال واليافعين من عمر خمس سنوات إلى سبعة عشرعاماً من إحدى عشرة محافظة بمجالات الرسم والخطّ العربي والتصويرالضوئي والمهارات اليدوية.

وتضمن قسماً لأعمال الأطفال الفائزين من الجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة، كما أفرد المعرض جانباً للفنانين الذين يرسمون لوحات كتب الأطفال، بالإضافة إلى مختارات من نتاج برنامج مهارات الحياة الذي يتصف بطابع فني ترفيهي تفاعلي يهدف إلى بناء مهارات الحياة ويشارك به الأطفال من المحافظات المختلفة للأعمال اليدوية التي تتميز بها كل محافظة.

وتمحورت موضوعات اللوحات عن حبّ الوطن والمواطنة وضمن مشروع أحبّ مدرستي وأحبّ عائلتي، وعن البيئة، وترشيد الطاقة والطبيعة، والأمر اللافت هو كتابة النشيد العربي السوري بالخطّ العربي  ضمن لوحات فنية، إضافة إلى أشعاروطنية لبدوي الجبل وقمركيلاني وغيرهم، وأضافت ياسين: نعمل على ترسيخ المبادئ والقيم في أذهان الأطفال. وتترك للطفل حرية استخدام الألوان التي يرغب باستخدامها.

البعث ميديا || ملده شويكاني