الشريط الاخباريعربي

أهالي الروضة: الهجوم على المسجد بدأ من تبة عالية نصب فوقها مدفع رشاش

أفاد أهالي قرية الروضة في محافظة شمال سيناء، بتفاصيل عن العملية الإرهابية، التي استهدفت مسجد القرية، وأسفرت عن مقتل 305 أشخاص وإصابة مئات آخرين.

حيث أوضح شاهد عيان لـصحيفة “الشروق” المصرية، أن الإرهابيون أوقفوا سيارة دفع رباعي فوق تبة عالية جنوب القرية ووجهوا مدفعا رشاشا عيار نصف بوصة نحو القرية، وكان أحدهم يطلق الرصاص بجنون نحو البيوت وليس المسجد فقط.

وأضاف، أن الرصاص لم يقتصر على رواد المسجد فقط، وإنما طال السكان داخل البيوت، وآخرين كانوا في طريقهم إلى المسجد، أو كانوا يمرون على الطريق الدولي، حيث كان القتل عشوائيا دون تمييز.

أحد سكان القرية ذكر أنه عثر على 18 جثة في مناطق بعيدة من المسجد، ربما كانوا مصابين فارين من المسجد وماتوا إثر النزيف أو لاحقهم الإرهابيون دون أن يعلم بهم أحد سوى في اليوم الثاني للكارثة، مضيفا “لقد لاحقوا مصابا حاول الفرار والاحتماء داخل مئذنة المسجد وقاموا بقتله بالرصاص وهو مصاب، كما ألقوا قنبلة يدوية داخل الزاوية المجاورة للمسجد، ما تسبب في احتراق محتوياتها”.

وتابع أخر “كنا نتوقع أن يتم استهداف القرية، ولكننا كنا نعتقد أن الإرهابيين ربما سيستهدفون فردا أو أكثر أو تفجير الزاوية الصوفية وهي خالية، ولم نكن نتصور أن يصل حجم الحقد والكراهية إلى هذا المستوى”، مبينا “لقد أوقفنا حلقات الذكر في الزاوية منذ أسابيع بعد تهديدات وصلت لسكان القرية”.