فيلم (ياسمين) يشارك في مهرجان القدس الدولي

تقام حالياً المسابقة الرسمية لمهرجان القدس السينمائي الدولي بدورته الثانية الذي ينظمه ملتقى الفيلم الفلسطيني وكلية فلسطين التقنية ما بين ال29 من تشرين الثاني وال3 من كانون الأول تحت عنوان “الحرية للأسرى” بمركز غزة للثقافة والفنون، حيث يشارك الفيلم السوري الوثائقي القصير “ياسمين” للمخرج السينمائي المهند كلثوم.

وسيتنافس ياسمين مع سبعة وعشرين فيلماً عربياً وأجنبياً بالمهرجان الذي ستحل جمهورية تونس ضيف شرف على فعالياته ويقام بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بهدف لفت نظر المجتمع الدولي لأهمية القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية ولتبادل الخبرات بين السينمائيين على مستوى الوطن العربي.

يصنف فيلم ياسمين من نوع ال ديكودراما “كخليط بين الوثائقي والحكائي” ويحكي عن أطفال سورية في ظل الحرب على وطنهم، إذ يعيش معظمهم ظروفاً صعبة وقاسية جداً سواء كانوا في الداخل أو في الخارج ليستعرض خلاله آثار الحرب على أحلامهم وأفكارهم ونظرة هؤلاء الأطفال لمجريات الحرب الشرسة على أرضهم وبيتهم ومدرستهم ضمن نظرة حالمة بمرآة أصابتها شظية لكنها ظلت تعكس صورة نقية لغد أجمل.

يذكر أن فيلم ياسمين من إنتاج صورة الحياة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني إخراج المهند كلثوم سيناريومنعم السعيدي والمهند كلثوم وبطولة الأطفال هبة المرعي- لونا الأخرس- سروت كبتول- عبد الرحمن مصطفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *