بعد غياب 3 سنوات.. سورية تعود إلى البورد العربي باختصاص الأشعة

عاد الحضور السوري إلى المجلس العربي للاختصاصات الصحية البورد العربي بعد غيابه خلال سنوات الأزمة وذلك عبر مقعد منسق اختصاص الأشعة والتصوير الطبي.

وفي التفاصيل انتخب رئيس قسم الأشعة في كلية الطب بجامعة دمشق الدكتور عامر جميل كمنسق للمجلس العلمي لاختصاص الأشعة والتصوير الطبي بالبورد العربي وذلك خلال اجتماع عقد بالعاصمة الأردنية عمان لانتخاب أعضاء المجلس العلمي وهيئته واللجان المنبثقة عنه بحضور ممثلين عن مختلف الدول العربية.

وبين عميد كلية الطب في جامعة دمشق الدكتور نبوغ العوا أن البورد العربي تأسس في دمشق التي احتضنت مقره على مدى سنوات طويلة وقدمت له كل الدعم اللازم لكن نتيجة الحرب الإرهابية على سورية ولاعتبارات مختلفة انتقل المقر إلى دولة أخرى.

وأضاف الدكتور العوا أنه مع الانتصارات التي حققتها سورية والعودة التدريجية لمختلف مجالات الحياة فيها تستعيد حضورها في البورد وبداية الطريق مع اختصاص الأشعة والتحضيرات جارية للتواجد في مجالس اختصاص الأمراض الباطنة والداخلية والتخدير.

وأكد عميد كلية الطب الاستعداد لوضع خبرات الأطباء السوريين وتجاربهم من جديد في خدمة تطوير البورد العربي وعودة دمشق كمقر رئيسي له.

بدوره أوضح الدكتور جميل أن المجلس العربي للاختصاصات الصحية يمنح أعلى شهادة علمية عربية معترف بها في مختلف دول العالم ومنها أوروبا ويخرج سنويا من 90 إلى مئة طالب سنويا من مختلف الاختصاصات والدول العربية.

ورأى الدكتور جميل أن عودة سورية إلى البورد العربي ستنعكس على مستوى الأطباء فيها وطلبة الدراسات العليا وبالتالي على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والواقع الصحي عموما.

يذكر أن المجلس العربي للاختصاصات الصحية أسس عام 1978 بدمشق ويهدف إلى تحسين الخدمات الصحية في الوطن العربي عن طريق رفع المستوى العلمي والعملي في مختلف الاختصاصات منها الأمراض الباطنة والولادة وأمراض النساء وطب الأطفال والأسرة والمجتمع والتخدير والعناية المركزة والأشعة والجراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *