جامعة دمشق في ورشة عمل مركزية لهيئة التميز والإبداع

تحت عنوان معا نغدو أكثر تميزا تقيم هيئة التميز والإبداع إدارة الأولمبياد العلمي يوم غد الخميس في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق ورشة عمل مركزية تعد الأولى من نوعها لبحث دور طلاب الأولمبياد العلمي السوري ومشاركتهم المستقبلية في تطوير مسار مسابقات الأولمبياد على مستوياته كافة.

وقال رئيس الهيئة عماد العزب: إن 109 مشاركين من كل المحافظات سيحضرون جلسات الورشة الصباحية والمسائية موزعين وفق مجموعات وهي طلاب الأولمبياد العلمي الحائزون على جوائز وعددهم 45 وطلاب الأولمبياد القدامى البالغ عددهم 32 وأعضاء اللجان العلمية المركزية للأولمبياد العلمي وعددهم 32 طالبا.

وأشار العزب إلى أن المشاركين من الطلاب المتميزين في الورشة تنتظرهم مهام عديدة تبدأ بمشاركتهم في عضوية اللجنة العلمية الفرعية ضمن محافظاتهم إضافة لتمكين الطلبة من تقديم رؤيتهم في الجوانب العلمية للتدريب إلى اللجنة العلمية المركزية للحظها في خطط وبرامج اللجنة المركزية للتدريب مع تنفيذ جلسات التدريب ضمن المحافظة وتطويرها وفق استراتيجية وخطط التدريب المعتمدة.

وأحدثت هيئة التميز والإبداع بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعنى بالتميز في مختلف جوانبه بالمجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *