إلغاء التوزيع الجماعي للسلل الغذائية في درعا

قررت لجنة الإغاثة الفرعية في درعا إلغاء التوزيع الجماعي للسلل الغذائية واعتماد التوزيع الفردي للمستحقين في كل المناطق والبلدات.

كما واقفت اللجنة خلال اجتماعها الاسبوعي اليوم على رفد جمعية البر والخدمات الاجتماعية بجباب بـ 250 سلة غذائية واعتماد المدرسة الفنية النسوية بازرع كمركز إقامة مؤقتة وتكليف المنظمات الدولية بالكشف الحسي وإجراء عمليات الترميم والتأهيل اللازمة.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى أن اللجنة تعالج كل حالات الخلل في توزيع المواد الاغاثية وتعمل على ايصال السلل الغذائية وباقي المواد لمستحقيها، مبينا أن المحافظة بصدد تشكيل لجنة لمعالجة الخلل في التوزيع ضمن شعبة الهلال الاحمر بمدينة الصنمين واستئناف التوزيع على المستحقين.

وأضاف الهنوس: إن المحافظة تتابع أوضاع القاطنين في مراكز الإقامة المؤقتة وتعمل على رفد المهجرين وأسر الشهداء بالمستحقات الإغاثية وستعمل في الفترة القادمة على زيارة الجرحى من ذوي الإعاقة وتشميلهم بالسلل الغذائية والصحية والدقيق إضافة إلى مبالغ مالية.

واستعرضت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدرعا نبال الحريري حركة توزيع المواد خلال العام الحالي مبينة ان السلل الموزعة في فرع الهلال الأحمر العربي السوري من بداية العام وحتى مطلع الشهر الجاري بلغت 151507 سلل غذائية و20831 سلة صحية عائلية و116083 كيس دقيق ونحو 46108 سلل غذائية في جمعية البر والخدمات الاجتماعية ونحو 41449 كيس دقيق و 10 آلاف سلة صحية في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس.

ودعا رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور أحمد المسالمة إلى الإسرع في توزيع السلل الغذائية على المستحقين في منطقة الصنمين وإفراغ المستودعات استعدادا لاستقبال مخصصات شهر كانون الثاني القادم. إضافة إلى رصد المناطق المستحقة للسلل الغذائية بالتعاون مع الوحدات الادارية للتوزيع على قاطنيها بالسرعة الممكنة.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة مسؤول قطاع الإغاثة الدكتور عبد الحميد الرفاعي إلى ان المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية تعمل على إحصاء القاطنين ضمن مراكز الإقامة المؤقتة واستيعاب بعض المهجرين في الشقق الشاغرة والوقوف على خدمات ومطالب المهجرين بما يعزز صمودهم.

وقررت اللجنة في اجتماعها الماضي منح سلة غذائية استثنائية من جمعية البر والخدمات الاجتماعية للقاطنين في مراكز الاقامة المؤقتة وذوي الشهداء والمطلقات والمتقاعدين المدنيين ومهجري جباب والأسر التي تضم ثلاثة معوقين وجددوا بطاقات الإعاقة الخاصة بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *