“الصحة” تعتزم التوسع في تطبيق “الجودة” بمديرياتها

أكد معاون وزير الصحة للشؤون الدوائية الدكتور حبيب عبود أن نجاح تطبيق أنظمة الجودة في مخابر الرقابة والبحوث الدوائية في الوزارة شجع الأخيرة على إطلاق مشروع تجريبي لتطبيق هذه الأنظمة في مديريات جديدة بما ينعكس إيجابا على أدائها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال الدكتور عبود أن المشروع يشمل تطبيق الايزو 9001 في ست مديريات أربع منها تعمل في مجال الدواء، إضافة لمديريتي الرعاية الصحية الأولية والأمراض السارية والمزمنة حيث وصلت مديريتان للمراحل النهائية.

ورأى معاون وزير الصحة أن تطبيق أنظمة الجودة في مديرية مخابر الرقابة والبحوث الدوائية ساهم في تحسين جودة التحاليل والدقة والسرعة في الإنجاز ما أعطى ثقة واعتمادية للدواء السوري على المستوى المحلي والدولي.

يذكر أن مديرية مخابر الرقابة والبحوث الدوائية حصلت منذ عام 1999 على شهادة الايزو 9001 لعام 1994 وواصلت العمل حتى الحصول على ايزو 9001 عام 2015 فضلا عن حصولها على ايزو البيئة عام 2013 والاعتمادية الدولية للجودة للعمل المخبري.

وتركز مبادئ الجودة السبعة حسب الايزو9001 لعام 2015 بالدرجة الأولى على الزبون ثم الإدارة الرشيدة ومشاركة العاملين والتحسين المستمر للمنتجات واتخاذ قرارات بناء على أدلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *