لجنة نقل الركاب في حلب توافق على إعادة تفعيل الكراج الشرقي

وافقت لجنة نقل الركاب في حلب خلال اجتماعها أمس على إعادة تفعيل ساحة الكراج الشرقي في حي الشعار وتخصيصها للميكروباصات التي تخدم الريف الشرقي.

وبين محافظ حلب حسين دياب ان هذه الخطوة تهدف لتنظيم العمل وتأمين راحة المواطنين وضمان سهولة تنقلاتهم بالإضافة الى نقل مجمل الميكروباصات التي تخدم هذه الخطوط من شوارع وساحات المدينة الى هذه الساحة وهو ما سيكون له الأثر الإيجابي على الواقع المروري في المدينة، لافتا الى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين الواقع المروري وتنظيم حركة السير في الشوارع ومنع المخالفات المرورية والاستمرار في وضع شاخصات الدلالة وصيانة الإشارات الضوئية بما يحقق انسيابية الحركة المرورية وعدم حدوث الازدحامات والاختناقات وخصوصا في ساعات الذروة.

ودعا المحافظ الى مراقبة عمل الميكروباصات على مجمل الخطوط للتأكد من التزامها بمساراتها وتقاضي التسعيرة المحددة لكل منها مطالبا المعنيين في الشركة العامة للنقل الداخلي بتسريع أعمال صيانة الباصات المعطلة وتشغيل واستثمار اكبر عدد منها بالسرعة الكلية لتوفير خدمات النقل للمواطنين على مختلف الخطوط.

وخلال الاجتماع ناقش الحضور الواقع المروري في المدينة والريف وتمت الموافقة على تغيير خطوط سير العديد من الباصات والميكروباصات لتحسين خدمة النقل المقدمة للمواطنين بالإضافة لتأكيد الحضور على المتابعة الدائمة لباصات شركات الاستثمار للتأكد من تشغيلها للعدد المحدد من الباصات على الخطوط إضافة إلى تكليف اللجنة المرورية المصغرة في المحافظة دراسة العديد من الموضوعات المتعلقة بتنظيم عمل الميكروباصات على عدد من الخطوط وتقديم المقترحات التي تحقق خدمة المواطنين بشكل أفضل.

يذكر أن الكراج الشرقي بحلب تضرر بشكل كبير جراء الأعمال الارهابية خلال الفترة الماضية وتأتي عملية استثمار الساحة كمقدمة لاستثماره بشكل كامل بعد الانتهاء من أعمال تأهيله وصيانته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *