Uncategorized

إسمنت عدرا تستعد لزيادة طاقتها الانتاجية

أكد المدير العام لشركة عدرا لصناعة الإسمنت ومواد البناء المهندس مفيد السليمان جهوزية الشركة لتسليم موقعها لمجموعة فرعون المتعاقدة لتطوير وتأهيل خطوط الإنتاج لزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة وذلك ضمن خطة وزارة الصناعة في هذا المجال.

وقال المهندس السليمان إن الشركة أنجزت كل عمليات الصيانة الدورية اللازمة لخطي الانتاج الأول والثاني فيما يتم حاليا العمل لاستكمال المواد اللازمة لصيانة الخط الثالث لوضعها بالانتاج، مبينا أن مجموعة فرعون تنتظر الانتهاء من أعمال الصيانة لاستلام موقع العمل وتوصيف الوضع الراهن بعد أن دفعت كفالة حسن الأداء بتاريخ 18-4-2017.

وبين السليمان أنه رغم من كل الصعوبات والمعوقات تمكنت شركة إسمنت عدرا من إنتاج 325437 طنا من مادة الكلنكر (الإسمنت قبل الطحن) و404008 أطنان من الإسمنت. فيما بلغت الكميات المسلمة 414453 طنا لتتجاوز قيمة المبيعات 419ر16 مليار ليرة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي.

ولفت السليمان إلى أن التراجع في الطاقة الانتاجية لخطوط الشركة منذ بداية عام 2017 يعود للتأخير في تنفيذ الصيانات المقررة نتيجة الحصار الاقتصادي المفروض على سورية وتأخر توريد مستلزمات الصيانة، ومنها الآجر اللازم للأفران، موضحا أن “الشركة تخطط لأرباح تصل إلى 6 مليارات بالعام منها أرباح صافية 4 مليارات، ولكن بسبب الظروف الحالية لم تتمكن من تنفيذ سوى نسبة 52بالمئة من الطاقة الإنتاجية”.

وبخصوص المخازين كشف المهندس السليمان أن عملية الجرد لاتزال مستمرة لحين الإنتهاء من تجميع كمية الكلنكر المتواجدة في عدة ساحات في ساحة واحدة ليصار إلى حساب كمياتها بشكل دقيق وهي إنتاج قديم متراكم خلال سنوات سابقة لا تدخل في استلام مجموعة فرعون لموقع العمل وإنما هي ملك لشركة إسمنت عدرا.