الشريط الاخباريعربي

هيئات فلسطينية تحذر من اقتحام المستوطنين مسجد قبة الصخرة

أدانت هيئات القدس الإسلامية في مدينة القدس المحتلة سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من المستوطنين باقتحام صحن مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى برفقة عدد من كبار ضباط شرطة الاحتلال داعية إلى وقف هذه الممارسات والانتهاكات.

وقالت هيئات القدس التي تضم مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والهيئة الإسلامية العليا ودار الإفتاء الفلسطينية ودائرة أوقاف القدس في بيان لها في ختام اجتماع طارئء اليوم أن”مجموعة من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى ورافقها عدد كبير من ضباط الشرطة الإسرائيلية واقتحمت أيضاً صحن الصخرة المشرفة وصعدت إليها في خطوة خطيرة وتحد مسبوق لفرض واقع جديد للاقتحامات وتغيير مسارات جولاتهم عبر برنامج تهويدي سيؤدي إلى إشعال المنطقة برمتها في ظل الصمت العربي والإسلامي وفي ظل التحفيز الأمريكي بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إلى القدس”.

وأضافت الهيئات”رغم الموقف المقدسي والفلسطيني والإسلامي الرافض لهذه الاقتحامات والفتاوى التي تمنعهم من الصعود إلى قبة الصخرة المشرفة إلا أن هؤلاء تجاوزوا كل الخطوط الحمراء ويريدون تغيير الواقع التاريخي والقانوني في المسجد الأقصى”.

وشدد البيان على أن محاولة الاحتلال فرض أمر واقع جديد بالقوة والبلطجة ومحاولة إضعاف دور الأوقاف الإسلامية وحراس المسجد الأقصى المبارك أمر مرفوض تماما وتتحمل سلطات الاحتلال عواقب ذلك إذا استمرت بهذا النهج.

وطالبت الهيئات كل الضمائر الحية للعمل من أجل إيقاف هذا البرنامج التهويدي الإسرائيلي الممنهج ضد المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف وحمايته ودرء الأخطار عنه والتي تزداد يوما بعد يوم.