سيناتور أمريكي: الولايات المتحدة تقترب من حربها مع بيونغ يانغ

اعتبر السيناتور الأمريكي ليندسي غرام أن الولايات المتحدة تقترب من صراع مسلح مع كوريا الشمالية، داعيا البنتاغون إلى التوقف عن إرسال عوائل العسكريين الأمريكيين إلى كوريا الجنوبية.

وبحسب غرام، فإن الحرب مع كوريا الشمالية قريبة لأن السلطات في بيونغ يانغ تتقدم نحو الجمع بين تكنولوجيا الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والأسلحة النووية.

وأضاف أنه يعتزم دعوة وزارة الدفاع إلى التوقف عن إرسال عوائل العسكريين إلى القواعد الأمريكية المنتشرة في كوريا الشمالية، فضلا عن المطالبة بإجلاء هذه العوائل الموجودة في شبه الجزيرة الكورية.

وأوضح السيناتور الأمريكي إنه عمل جنوني مواصلة إرسال الزوجات والأبناء (للعسكريين الأمريكيين) إلى كوريا الجنوبية في ظل استفزازات كوريا الشمالية.

ويذكر أن بيونغ يانغ كانت نفذت إطلاقا جديدا للصاروخ الباليستي العابر للقارات ” هواسون – 15″. وبلغ الارتفاع الأقصى للصاروخ هذه المرة 4475 كيلومترا، فيما وصل مداه إلى 950 كيلومترا. واستغرق تحليق الصاروخ 53 دقيقة قبل أن يسقط في المنطقة الاقتصادية الاستثنائية اليابانية في البحر على بعد نحو 250 كلم من محافظة آوموري الواقعة شمالي جزيرة هونشو، دون التسبب بأي أضرار.

وبحسب التقديرات الأولية للعسكريين الأمريكيين واليابانيين وزملائهم من كوريا الجنوبية، فإن المواصفات التقنية للصاروخ المختبر حديثا تتجاوز جميع سابقاتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *