محليات

اللاذقية.. توجيهات بتقديم الخدمات والمستلزمات الكاملة لمنشآت ومراكز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

شارك الرفيقان الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم باحتفال يوم المعوق العالمي الذي أقامته مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في معهد التربية الخاصة للمعوقين سمعياً وذهنياً وقد اطلعا بهذه المناسبة على قطاعات ومنشآت المعهد والواقع التربوي والتعليمي للمعهد وشاركا الأطفال في عيدهم متفاعلين معهم في الأنشطة الفنية التي قدموها من العرض المسرحي إلى الفقرات الغنائية الوطنية، وفي ختام الحفل قدم الرفيقان شريتح والسالم الهدايا للأطفال.

وبهذه المناسبة تفقدا مركز ملاحظة الأحداث وجالا في قطاعاته من أماكن الإطعام إلى أماكن المنامة والاستقبال وساحات الراحة وخلافها، والتقيا مع الأطفال الأحداث واطمأنا على وضعهم واستمعا إلى مطالبهم واحتياجاتهم، ووجها القيّمين والمعنيين بمتابعة أمورهم والإسراع في معالجتها ووضع برنامج يتضمن أسماء ورغبات الأطفال ليُصار لاحقاً إلى وضعهم في المكان الذي يرغبون به ليباشروا حياة جديدة وخاصة ممن يرغبون بمتابعة تعليمهم وقال المحافظ السالم للأطفال والناشئين: نحن معكم لتأمين كل ما تحتاجونه لتحقيق الهدف الأسمى وهو العودة من جديد لحياة جديدة هانئة والاندماج بمحبة في المجتمع كعناصر فاعلين ومنتجين، فسورية تستحق منّا جميعاً الخير والعمل والعطاء.

من جهته الرفيق شريتح قال: زيارتنا هذه لأبنائنا الذين عانوا من مشكلة صحية وعابرة، ورغم كل ذلك نرى في هذا اليوم ألق وجمال والروح الرائعة لهؤلاء الأبناء والقيّمين عليهم، هكذا هي سورية عطاء وبناء ومحبة وسلام .

بدوره أوضح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بشار دندش أهمية المشاركة الرسمية والأهلية والإدارية للأطفال وذويهم في هذه المناسبة بما يحقق لهم الدفع المعنوي وإسهام المؤسسات الخدمية في إعادة ترميم كامل المركزين وتأمينهم باحتياجاتهم الخدمية. شاركت  في الجولة عضو قيادة فرع الحزب في اللاذقية وفاء معلا.

البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة