الشريط الاخباريمحليات

عمال طرطوس يطالبون بإحداث مصانع خاصة بزراعة التبغ

طالب رؤساء اللجان وأعضاء المكاتب النقابية في اتحاد عمال طرطوس بإحداث مصانع خاصة بزراعة التبغ وإعادة تأهيل وصيانة صومعة الحبوب بالمحافظة واستثمار محطة قطار نقل الركاب في بانياس بالشكل الأمثل.

ودعا الأعضاء خلال اللقاء الذي عقد أمس في مبنى اتحاد عمال المحافظة بعنوان “دور العمال في المساهمة بوضع الخطط الخدمية والاستثمارية بالمحافظة” إلى الإسراع باستثمار عدد من منشات القطاع العام القائمة ومنها رابطة الفلاحين بالشيخ بدر وتشكيل لجان مختصة للتنسيق بين المؤسسات الخدمية أثناء تنفيذ مشاريعها في الريف والتوسع بمشاريع المرأة الريفية والإسراع بانجاز محطات المعالجة لرفع التلوث عن مياه الشرب وتعديل التعليمات التنفيذية الناظمة لقانون توزيع اللباس العمالي.

وقدم محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى شرحا مفصلا للمشاريع التي تعمل عليها المحافظة منها المناطق الصناعية في المدن ومشروع إكثار بذار البطاطا والبطاقة الذكية وإعادة تأهيل فندق الدريكيش السياحي لافتا الى ان مشروع “كونكورد” السياحي سينطلق قريبا.

وأشار أبو سعدى الى الدعم المقدم لزراعة التبغ والاستقرار في تسويق المنتجات الزراعية وحجز العديد من المشاريع الاستثمارية في مجال السياحة والتوسع بمراكز خدمة المواطن.

وحول السكن الشبابي في المحافظة أكد أبو سعدى انه تمت الموافقة على دعم المواطنين الذين استملكت عقاراتهم لصالح السكن الشبابي بطرطوس في موقع عقدة الشيخ سعد من خلال تخصيصهم بشقق كما تبنت المحافظة مطالب الشباب المخصصين بالسكن المنجز حاليا بهدف تامين مسكن لهم بسعر حقيقي وبأقساط يمكن لهم تسديدها.

بدوره أشار أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا الى الدور المهم الذي تقوم به الطبقة العاملة في سورية بمختلف المجالات، مبينا أهمية الاستثمارات الخاصة باتحاد عمال المحافظة وضرورة انعكاسها بشكل ايجابي على أوضاعهم وإسهامها في تحسين وضعهم المعيشي.

من ناحيته دعا رئيس اتحاد عمال طرطوس عامر الجداري الى تشجيع الاستثمار في المحافظة وإنشاء معامل لتعبئة الزيت وعصائر الحمضيات والبيرة وطرح جزيرة الحباس للاستثمار السياحي وضرورة الاستفادة من مياه الأمطار وإقامة حملات تشجير على مستوى المحافظة إضافة الى ملء الشواغر لدى الجهات العامة وخاصة في نقابتي عمال المرفأ والنفط.