الشريط الاخباريمحليات

أهالي الثعلة يرفعون مطالبهم.. والمحافظ يعد بالاستجابة

طالب عدد من أهالي بلدة الثعلة في محافظة السويداء بتحسين طريق البلدة الرئيسي واعتباره طريقا مركزيا وتحييد الخط المغذي لآبارها عن التقنين الكهربائي لتحسين واقع مياه الشرب فيها.

جاء ذلك خلال جولة لمحافظ السويداء عامر العشي اليوم في البلدة للإطلاع على أعمال الصيانة الإسعافية للطريق الرئيسي التي تنفذها مديرية الخدمات الفنية والمراحل النهائية لتركيب خط إنتاج مخبز آلي جديد في البلدة بالتعاون بين الشركة العامة للمخابز والمجتمع المحلي بكلفة نحو70 مليون ليرة ويعمل بنظام الاشراف.

حيث نوه العشي بأهمية العمل التشاركي ودوره في تأمين احتياجات المواطنين وضرورة انتشار مثل هذه المبادرات، وأوضح مدير فرع الشركة العامة للمخابز بالسويداء عادل علم الدين ان طاقة المخبز الانتاجية 9 اطنان يوميا ويتم تجريبه ليبدأ بتقديم الخبز للمواطنين مطلع الاسبوع القادم، لافتا إلى أهميته في تخفيف الازدحام بطلب المادة عن مركز المدينة وتوفير احتياجات المواطنين في البلدة والقرى والتجمعات المجاورة لها. فضلا عن انه يشكل اضافة لخطوط انتاج الخبز في المحافظة التي وصلت معه الى 11 خطا موزعة بين المخابز الالية العامة والعاملة بنظام الاشراف.

وبين رئيس مجلس بلدة الثعلة اياد سليقة أن المخبز ثمرة تكامل جهود عدة جهات حيث تم تجهيز المبنى بما يلزم من بنى تحتية وخدمات لتركيب الخط بالاتفاق مع الشركة العامة للمخابز.

وخلال اطلاعه على مكتب متابعة شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في مجلس البلدة. أكد المحافظ اهمية استكمال كل تجهيزاته وقواعد بياناته مع توجيه القائمين عليه بضرورة الاهتمام بذوي الشهداء والجرحى ومتابعة قضاياهم وتقديم كل العون لهم بالتعاون مع المكتب المختص بالمحافظة.

ولفت المحافظ الى ان جميع القضايا الخدمية للمواطنين موضع اهتمام ومتابعة وفق الامكانات المتاحة منوها بصمود الأهالي ووقوفهم خلف الجيش العربي السوري حتى تحقيق النصر على الارهاب.

بعد ذلك تفقد المحافظ سير العمل في عدد من معاصر الزيتون مشددا على ضرورة التقيد بمواصفات العصر والجودة والنظافة.

كما زار المحافظ إحدى نقاط الجيش والقوات المسلحة والقوى الرديفة في محيط البلدة. حيث نوه بجهود بواسل جيشنا والقوى الرديفة في مواجهة الارهاب.

شارك في الجولة رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وأمين عام المحافظة وسيم عز الدين وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومديري عدد من الدوائر الخدمية.

هذا وتقع بلدة الثعلة الى الغرب من مدينة السويداء بنحو 11 كم ويتبع لها اداريا عدد من القرى ويقطنها نحو 14 الف مواطن وعدد من الاسر الوافدة.