الشريط الاخباريدولي

مدريد…القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش”

أعلنت السلطات الإسبانية أنها تمكنت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المغربية من إلقاء القبض على خلية إرهابية مؤلفة من أربعة أشخاص تتبع لتنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت صحيفة “لاراثون” الإسبانية عن وزارة الداخلية في إسبانيا قولها في بيان أن الأجهزة الأمنية الإسبانية ألقت القبض على إرهابيين اثنين في جيرونا بإقليم كتالونيا وثالث في ضاحية بارلا في العاصمة مدريد, مشيرة إلى اعتقال إرهابي رابع في مدينة طنجة المغربية ينتمي إلى نفس الخلية.

وأشار البيان إلى أن الإرهابيين المعتقلين جميعهم يحملون الجنسية المغربية وعملوا على تجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي والتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية.

وحكمت النيابة العامة الإسبانية في تموز الماضي بالسجن 3 سنوات على مغربي وزوجته بجرم الانتماء إلى تنظيم إرهابي والتواصل المستمر مع إرهابيين في سورية.

يذكر أن الأجهزة الأمنية الإسبانية أعلنت رفع حالة التأهب للمستوى الرابع ضد الإرهاب منذ عام 2015 واعتقلت أكثر من 200 إرهابي خلال عمليات في أنحاء البلاد وذلك وسط حالة من الخوف والذعر تعيشها إسبانيا ودول غربية عدة خشية ارتداد الإرهاب الذي دعمته ومولته بعض هذه الدول في سورية والمنطقة.