الشريط الاخباريمحليات

أهالي حلب يطالبون بصيانة شبكات المياه والاتصالات والكهرباء

تركزت مطالبات أهالي أحياء الزبدية والإذاعة والمشهد والعامرية والسكري والأنصاري في مدينة حلب على تسريع إنجاز مشاريع تأهيل البنى التحتية في الأحياء المطهرة من الإرهاب سواء ما يتعلق بشبكات الكهرباء أو المياه والاتصالات وغيرها وتأمين الاحتياجات المعيشية للأهالي.

وخلال اللقاء الجماهيري الذي نظمته شعبة التربية الثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي في مدرسة أبو أيوب الأنصاري طالب الأهالي بصيانة المستوصف الصحي في حي العامرية وتفعيل المزيد من المخابز ووضع أكشاك لتوزيع الخبز في الأحياء التي لا توجد فيها أفران وتأهيل المدارس المتضررة ورفدها بالكادر التدريسي اللازم وتنظيف المصافي المطرية وزيادة عدد وسائل النقل الجماعي التي تخدم هذه الأحياء وتسريع عملية توزيع المازوت المنزلي والاهتمام بالنظافة وتسيير الدوريات الشرطية خلال الفترة الليلية.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب برقدار رشيد الى الجهود المبذولة لتحسين الواقع الخدمي وتأهيل المرافق التي تضررت بسبب الإرهاب وترحيل أكثر من 1.850 مليون متر مكعب من الأنقاض وإعادة تأهيل أكثر من 100 مدرسة ومتابعة الجوانب الخدمية كافة، لافتا إلى أن عملية توزيع المازوت المنزلي مستمرة في كل الأحياء والمناطق السكنية بهدف إيصال المادة لكل العائلات بأسرع ما يمكن.

من ناحيته أشار عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة فارس فارس الى أن لدى محافظة حلب خططاً تواصل تنفيذها للارتقاء بسوية الخدمات في مختلف المناطق والأحياء السكنية الى جانب التأكيد على قطاعات مجلس المدينة لتكثيف عملها وزج كوادرها الفنية لتحقيق تحسن ملموس يلبي احتياجات المواطنين.

بدوره بين سالم شلحاوي عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أن الهدف من اللقاءات الخدمية الوقوف على المتطلبات الخدمية والمعيشية للمواطنين والعمل المشترك بين جميع المؤسسات الخدمية لتلافي الملاحظات وحل المشكلات.

وقدم مديرو المؤسسات الخدمية ردوداً على ما طرحه الأهالي مبينين ما تقوم به كل مؤسسة خدمية ضمن اختصاصها من اعمال ومشاريع خدمية وخططها للمرحلة القادمة.