محليات

الهلال الأحمر السوري يوزع منح زراعية للأسر الفقيرة بدرعا

وزع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بدرعا 1500 حصة زراعية عبارة عن بذار خضار لترميم وإنشاء حدائق منزلية مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأشار مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس عبد الفتاح الرحال بتصريح له اليوم إلى أن المنح الزراعية تدخل ضمن إطار دعم سبل العيش وتستفيد منها الأسر الفقيرة والأسر التي لم تستفد من مساعدات و مشاريع أخرى على أن يملك المستفيد مساحة لا تزيد على 300 متر مربع حول منزله.

وأضاف الرحال إن اختيار المستفيدين تم عن طريق فريق من فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع مديرية الزراعة ويتم نقل المنح باستخدام آليات الهلال الأحمر، مبينا أن المديرية تسعى مع جميع الجهات لتقديم كل الدعم لصغار المزارعين بما ينعكس ايجابا على مستوى معيشتهم والواقع الزراعي وإنتاج محاصيل زراعية تسد احتياجات الأسر الفقيرة.

وفي سياق متصل بين مدير الزراعة أن المديرية تشارك في توزيع ثلاث منح زراعية مقدمة من المركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة أكساد تتضمن 400 حصة، موضحا أن اختيار الأسماء المستفيدة تم عن طريق لجان مكانية تضم ممثلين عن الوحدة الإدارية والجمعية الفلاحية والوحدة الإرشادية والفرقة الحزبية.

وأضاف الرحال إن الغاية من المنح رفع المستوى المعيشي للفلاحين والمربين ودعم سبل عيشهم .

ووزعت مديرية الزراعة في الأعوام السابقة 400 حصة من بذار الخضار على صغار المزارعين وحزمة من الدجاج البياض على 480 مستفيدا.