محليات

السالم: بذل المزيد من الجهود لخدمة الجرحى وذوي الشهداء والمفقودين

بحث محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم مع المديرين الخدميين في المحافظة واقع الخدمات التي تقدم لأسر الشهداء والمفقودين وللجرحى وإمكانية تفعيل هذا العمل في إعطاء أفضل خدمات لهم في المرحلة المقبلة.

وشدد المحافظ على ضرورة بذل المزيد من الجهود لخدمة الجرحى وذوي الشهداء والمفقودين، داعيا المعنيين في المحافظة كل حسب مجال عمله إلى تقديم مذكرات حول الخدمات المقدمة وتوثيقها بدقة الأمر الذي من شأنه تبيان حجم هذه الخدمات وماهيتها وما سيتم تقديمه في مرحلة لاحقة.

بدورها استعرضت مدير مكتب شؤون الشهداء اللواء نبال بدر المنظومة المركزية لدى المكتب المركزي بدمشق وإمكانية إجراء ربط مع مكاتبه الفرعية في المحافظات بما يضمن الوصول الى أي معلومة تخص الشهداء وذويهم وتسهيل إجراءات حصول المواطنين على الأوراق والمعاملات المطلوبة.

ولفتت بدر إلى أهمية ربط مكتب شؤون الشهداء مع منظومة مركز خدمة المواطن لتسهيل إنجاز المعاملات واتخاذ قرارات سليمة عبر عملية الربط مع المكتب والمنظومة المركزية، إضافة الى السماح بتقديم الخدمات دون الحاجة إلى مراجعة مراكز المحافظات.

من جهتهم استعرض المديرون المعنيون واقع الخدمات التي تم تقديمها لأسر الشهداء والمفقودين وللجرحى على مستوى المحافظة.

كما جالت اللواء بدر على مركز خدمة المواطن ومكتب ذوي الشهداء والجرحى في اللاذقية واطلعت على واقع العمل فيهما والبرامج المستخدمة في العمل للاستفادة منها في عملية الربط مع المكتب المركزي بدمشق.