الشريط الاخباريدولي

توعد أمريكي للدول التي ستصوت لصالح مشروع قرار بشأن القدس

توعدت الولايات المتحدة الدول التي ستدعم مشروع قرار مطروحا للتصويت عليه غدا في الجمعية العامة للأمم المتحدة يرفض إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي في رسالة وجهتها إلى سفراء عدد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة واطلعت عليها وكالة فرانس برس قبيل الجلسة الطارئة للجمعية العامة التي ستعقد غدا إلى أن الرئيس ترامب سيراقب هذا التصويت بشكل دقيق وطلب أن أبلغه عن البلدان التي ستصوت لصالح مشروع القرار وقالت “سنسجل كل تصويت حول هذه القضية”.

وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة غدا اجتماعا طارئا لبحث تطورات الوضع حول القدس ومن المتوقع أن يجري خلاله التصويت على مشروع قرار يدين خطوة ترامب.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت أول أمس الفيتو ضد مشروع قرار تقدمت به مصر إلى مجلس الأمن يرفض إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها لتضيف فيتو جديدا لسجل وصل إلى 43 فيتو استخدمتها على مدى العقود الماضية خدمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وأهدافه العدوانية والتوسعية في المنطقة على حساب حقوق الشعب العربي وخاصة الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه .